أكرم القصاص - علا الشافعي

14 منتخبا حسموا تأهلهم إلى كأس العالم 2022 بعد صعود إيران

الخميس، 27 يناير 2022 09:49 م
14 منتخبا حسموا تأهلهم إلى كأس العالم 2022 بعد صعود إيران منتخب ايران
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بات منتخب إيران الفريق الرابع عشر الذي يتأهل الى نهائيات كأس العالم المقرر اقامتها في قطر العام الجاري بعدما استطاع الفوز على العراق بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الخميس على ملعب "آزادي" في العاصمة طهران، ضمن منافسات الجولة السابعة للمجموعة الأولى في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى المونديال 2022.

وسبق منتخب إيران 13 منتخباً تأهلوا بالفعل الى نهائيات كأس العالم المقبلة ليصبح الفريق الأسيوي أحدث المنضمين الى فعاليات المسابقة الأكبر في العالم.

وتأهلت 10 منتخبات عن قارة أوروبا هي: "هولندا، ألمانيا، إنجلترا، فرنسا، بلجيكا، سويسرا، هولندا، كرواتيا، الدنمارك، إسبانيا".

بينما تأهل منتخبان عن أمريكا اللاتينية حتى الآن هما: "البرازيل، والأرجنتين".

فيما تأهل عن قارة آسيا كل من: "قطر (البلد المنظم)، وإيران".

وتأهل منتخب إيران للمرة السادسة لنهائيات كأس العالم، بعدما سبق له المشاركة في نهائيات 1978 و1998 و2006 و2014 و2018 .

ويتبقى مقعدين للتأهل المباشر في تصفيات أمريكا الجنوبية بعد تأهل البرازيل المتصدر والأرجنتين الوصيف رسميًا، بجانب تذكرة إلى الملحق حيث تتأهل أول 4 منتخبات مباشرة، ويتجه الخامس إلى الملحق العالمي.

وفي قارة أفريقيا، اكتملت منتخبات الجولة الأخيرة من التصفيات بعد نهاية دور المجموعات، وتأهلت 10 منتخبات للدور الفاصل الذي سيقام في مارس المقبل، وضمت القائمة كل من مصر والسنغال والمغرب والجزائر وتونس ونيجيريا والكاميرون والكونغو الديمقراطية ومالي وغانا.

فيما حجزت 10 منتخبات التى احتلت المركز الثانى فى المجموعات العشر للملحق الأوروبي، وهى البرتغال، السويد، إيطاليا، اسكتلندا،، تركيا، روسيا، بولندا، مقدونيا الشمالية، أوكرانيا، ويلز، بجانب منتخبى التشيك والنمسا اللذين احتلا صدارة مجموعتيهما في دوري الأمم الأوروبية ولم ينجحا في حجز مقاعد في الملحق.

وسيتم تقسيم المنتخبات المشاركة في الملحق الأثنى عشر إلى ثلاث مجموعات، تضم كل مجموعة أربعة منتخبات يتم تحديدها عن طريق القرعة.

وتتنافس المنتخبات بنظام نصف النهائي والنهائي من مباراة واحدة،حيث تقام مباراتين فى كل مجموعة ليتأهل الفائز منهم إلى المباراة النهائية، والفائزة يتأهل إلى المونديال وهكذا فى باقى المجموعات.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أن موعد إجراء قرعة الملحق الأوروبي للتصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2022، سيكون يوم الجمعة 26 نوفمبر الجارى، في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت مصر.

وتقام مباريات نصف نهائي الملحق الأوروبي المؤهل إلى كأس العالم يومي 24 و25 مارس 2022، فيما تقام المباريات النهائية بين المنتخبات المتأهلة لها يومي 28 و29 مارس من العام المقبل.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة