أكرم القصاص - علا الشافعي

أخبار الرياضة المصرية اليوم الأحد 30 / 1 / 2022

الأحد، 30 يناير 2022 11:59 م
أخبار الرياضة المصرية اليوم الأحد 30 / 1 / 2022 منتخب مصر
كتب محمد ربيع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت أخبار الرياضة المصرية اليوم الأحد 30 / 1 / 2022، العديد من الأحداث المهمة، أبرزها: فوز منتخب مصر على المغرب والصعود لنصف نهائي كأس أمم افريقيا وتعادل الأهلي مع البنك الأهلي بكأس الرابطة 1/1.
 
 
استعاد النادي الأهلي رسميًّا اليوم مدافعه المعار إلى فيوتشر محمد عبد المنعم، في إطار العلاقات الطيبة التي تربط بين الناديين، وفي ذات الاتفاق ستتم إعارة عبد الرحمن مانو لاعب وسط شباب الأهلي إلى فيوتشر ابتداء من فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

ووافق الأهلي على تمديد إعارة كريم نيدفيد إلى نادي فيوتشر لمدة عام آخر بخلاف العام الحالي.

 

بات خمسة لاعبين مهددين بالإيقاف عن منتخب مصر في ختام أمم إفريقيا حال تجاوز الفراعنة محطة الكاميرون ووصلوا إلى المشهد الختامي.
 
وأشهر ماجيت نداي الحكم السنغالي لمواجهة مصر والمغرب في ربع نهائي أمم إفريقيا، البطاقة الصفراء أربع مرات للاعبي الفراعنة، مما يعني أن هذا الرباعي مهدد بالغياب عن آخر مباريات مصر في البطولة، والذين حصلوا على الإنذارات هم: أحمد سيد زيزو حصل على بطاقة صفراء في مواجهة مصر أمام كوت ديفوار في ربع النهائي، واليوم أمام المغرب عمر كمال ومصطفى محمد وأيمن أشرف.
 
 

وافق مسئولو النادي الأهلي على انتقال عبد الرحمن أشرف مانو، لاعب الفريق الأحمر، إلى فيوتشر على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الحالي، نظير موافقة الأخير على قطع إعارة محمد عبد المنعم مدافع الفريق الصاعد حديثا للدوري الممتاز، والمعار من الأهلي حتى نهاية الموسم الحالي.

وظهر عبد الرحمن مانو بمستوى جيد خلال مشاركته في بطولة كأس الرابطة، بعدما شارك أساسيا في مباريات الجونة والإسماعيلي والمقاولون العرب وأخير البنك الأهلي.

 

تأهل منتخب مصر إلى نصف نهائى بطولة أمم افريقيا، بعد فاز على المغرب بهدفين مقابل هدف وحيد، فى المباراة التى جمعتهما اليوم باستاد أحمدو أهيدجو، ليواجه الكاميرون أصحاب الأرض فى نصف النهائى.
 
انتهى الوقت الأصلى بالتعادل 1 / 1 ، وتقدم لمنتخب المغرب سفيان بوفال فى الدقيقة 5 من ركلة جزاء فى الشوط الأول، قبل أن يتعادل محمد صلاح للفراعنة فى الدقيقة 54، ونجح محمود تريزيجيه فى تسجيل الهدف الثانى فى الوقت الإضافى الأول.

 

تعادل النادي الأهلي مع البنك الأهلي بهدف لمثله خلال المباراة التى جمعتهما ظهر اليوم باستاد الأهلي والسلام ضمن منافسات الجولة الخامسة والأخيرة للمجموعة الثانية بكأس رابطة الأندية المحترفة، تقدم وليد سليمان للأهلي في الدقيقة 50 وتعادل محمد هلال للبنك في الدقيقة 84 من ضربة جزاء.

 

انتهت مباراة المصرى وايسترن كومبانى فى الجولة الخامسة والأخيرة من بطولة كأس رابطة الأندية، فوز ايسترن كومبانى على الفريق البورسعيدى بهدفين مقابل هدف، فى مبارة تحصيل حاصل بعد أن ودع الفريقين  البطولة.

سجل للمصرى محمد جريندو فى الدقيقة 38 من أحداث المباراة بعد كرة عرضية اصطدمت ببوسكا حارس ايسترن كومبانى، لكنها ارتدت إلى جريندو مرة أخرى ليسددها قوية معلنا تقدم فريقه، وفى الدقيقة 44 تمكن أحمد أمير لاعب يسترن كومبانى من تسجيل هدف التعادل لفريقه، لم يكتفى ايسترن بالتعادل ، بل تاقدم بهدف أخر فى الدقيقة 57 من أحداث المباراة، عن طريق فيراس عيفا من تمريرة طولية من وسط الملعب  ليمررها أوفا  لتصل إلى عيفية الذي سدد ها بقوة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة