أكرم القصاص - علا الشافعي

أخبار مصر: الرئيس السيسي يوجه بمواصلة جهود تطوير شركات قطاع الأعمال العام

الإثنين، 31 يناير 2022 06:00 م
أخبار مصر: الرئيس السيسي يوجه بمواصلة جهود تطوير شركات قطاع الأعمال العام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر اليوم السابع عددا من الأخبار المهمة على مدار الساعات الماضية أبرزها اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وهشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام.

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاجتماع تناول "متابعة جهود تطوير شركات قطاع الأعمال العام".

 

القوات المسلحة تعلن قبول دفعة جديدة من خريجى الجامعات بالكلية الحربية

صدق الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، على الإعلان عن قبول دفعة جديدة من حملة الدراسات العليا خريجى الجامعات الحكومية والخاصة (ذكور) للعمل كضباط متخصصين بالقوات المسلحة والتى تشمل الدفعة (2) أطباء والدفعة (2) متخصصين مختلط  الحاصلين على درجة ( دبلومة الدراسات العليا – الماجيستير – الدكتوراه ) دفعة يناير 2022، صرح بذلك مدير الكلية الحربية مدير مكتب تنسيق الكليات والمعاهد العسكرية أثناء وقائع المؤتمر الصحفى الذى عقد بمقر الكلية الحربية للإعلان عن شروط القبول  للدفعات الجديدة.

 

وزيرة التضامن: تقديم الخدمات العلاجية لـ140 ألف مريض إدمان مجانا سنويا

‏استعرض صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى برئاسة الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى ورئيس مجلس إدارة الصندوق، جهود الصندوق فى خفض الطلب على المخدرات ودعم وإتاحة خدمات العلاج وإعادة التأهيل والدمج المجتمعى، ‏وفيما يتعلق بالخدمات العلاجية والتأهيل لمرضى الإدمان تم تقديم الخدمات العلاجية لما يقرب من 140 ألف مريض إدمان" جديد ومتابعة " سنويا مجانا وفى سرية تامة من خلال 28 مركزا علاجيا بـ 17 محافظة حتى الآن، حيث زادت عدد المراكز العلاجية التابعة للصندوق أو الشريكة مع الخط الساخن بعدما كانت 12 مركزا علاجيا فقط فى 7 محافظات عام 2014، كما انه من المقرر افتتاح مركزين جدد خلال عام 2022 ليصل إجمالى عدد المراكز العلاجية إلى 30 مركزا بنهاية العام الجارى.

 

الرئيس السيسي يوجه بالاستمرار فى تطوير قطاع الاتصالات وبنيته الأساسية

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاجتماع تناول "متابعة المشروعات القومية الخاصة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وذلك في إطار خطط الوزارة للمشاركة في جهود الدولة لبناء الإنسان المصري، والمساهمة فى خطة الحكومة للتحول الرقمي، فضلاً عن تعظيم قدرات الدولة ومساندة جهود دفع التنمية في مصر".

ووجه الرئيس في هذا الإطار بالاستمرار في تطوير قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وبنيته الأساسية، باعتباره أحد ركائز النمو الاقتصادي والاجتماعي في الدولة، فضلاً عن دوره المهم في توفير أفضل الخدمات للمواطنين.

 

الصحة تتلقى الدفعة الأولى من عقار "إيفوشيلد" أحدث علاجات كورونا

وصلت الدفعة الأولى المكونة من 15 ألف جرعة من عقار "إيفوشيلد"، التركيبة التى تضم اثنين من الأجسام المضادة طويلة المفعول (tixagevimab، cilgavimab) من "أسترازينيكا" لأغراض الوقاية قبل التعرض لكوفيد-19، إلى مطار القاهرة الدولى يوم السبت 29 يناير.

 

تعرف على موعد تقديم الدفعة الجديدة للمتخصصين فى الكلية الحربية

صدق الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، على الإعلان عن قبول دفعة جديدة من حملة الدراسات العليا خريجى الجامعات الحكومية والخاصة (ذكور) للعمل كضباط متخصصين بالقوات المسلحة،وسيتم فتح باب سحب ملفات القبول من المكتب الرئيسى بالكلية الحربية اعتباراً من يوم السبت الموافق 5/2/2022 وحتى يوم الإثنين الموافق 14/2/2022، كما يتم تسجيل البيانات الابتدائية على الصفحة الرئيسية لموقع مكتب تنسيق القبول بالكليات العسكرية على (الإنترنت) وهو tansiq.mod.gov.eg)) اعتباراً من يوم الثلاثاء الموافق 1/2/2022 وسيتم تحديد ميعاد الحضور لسحب الملفات إلكترونياً وذلك لتقليل كثافة الحضور فى اليوم الواحد.

 

فرحة وحب واحتواء.. محمد صلاح يواصل احتفاله بتأهل الفراعنة لنصف نهائي الكان

واصل النجم المصرى محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي وقائد المنتخب الوطني، احتفاله عبر حسابه الشخصي على إنستجرام، بتأهل المنتخب الوطني لنصف نهائى بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حالياً بالكاميرون، بعد الفوز على المغرب بثنائية مقابل هدفين.

ونشر صلاح صوراً عبرت عن احتفاله وفرحته بالتأهل، بالإضافة إلى لقطة مواساته لأشرف حكيملا نجم المنتخب المغربي عقب المباراة.

 

العاصفة "مالك" تقتل 7 أشخاص فى أوروبا

 ضربت العاصفة "مالك" أجزاء عدة من أوروبا وتسببت فى سقوط ضحايا وأضرار مادية، بعد تسجيل مزيد من الحوادث المرتبطة بالرياح القوية فى عدد من الدول الأوروبية، كما تسبب فى انقطاع التيار الكهربائى عن عشرات آلاف المنازل.

 

العثور على بقايا آثار رومانية خلال العمل بمشروع إنشاء المدينة المصرية بغزة

أكدت وزارة السياحة والآثار الفلسطينية فى قطاع غزة، اليوم الاثنين، العثور على بقايا قبر من العهد الرومانى خلال العمل في مشروع إنشاء المدينة المصرية الواقعة في بيت لاهيا شمال غرب قطاع غزة، مشيرة إلى توجه طواقم الوزارة إلى المكان وإجراء فحوصات أولية.

 

لجنة الانضباط بالكاف تصدر قراراتها فى أحداث مباراة مصر والمغرب غدا

تعلن لجنة الانضباط بالاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" قراراتها غدا، الثلاثاء، عقب التحقيق الذى تم فتحه اليوم فى الأحداث التى تلت مباراة مصر أمام المغرب أمس، ونشوب مشادات بين لاعبى المنتخبين بعد الفيديوهات التى انتشرت مؤخرا للاشتباكات بين لاعبى الفريقين.

 

توجيه رئاسى بالشراكة مع القطاع الخاص وتخصيص حافز أخضر للسيارات الكهربائية

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، بالتنسيق بين مختلف الجهات الحكومية لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتشجيع المواطنين على اقتناء سيارات الركوب الكهربائية، أخذًا فى الاعتبار مردودها الإيجابى الهام على الدولة والمواطنين اقتصاديًا وبيئيًا وصحيًا، على أن يتم العمل فى هذا الإطار بالشراكة مع القطاع الخاص على نشر البنية الأساسية لمحطات الشحن على أوسع نطاق على مستوى الجمهورية، فضلًا عن تخصيص حافز أخضر لمالكى السيارات الكهربائية.

 

الأوقاف تعلن عن 1000 وظيفة إمام وخطيب ومدرس و1000 عامل مسجد

أعلنت وزارة الأوقاف المصرية بالتعاون مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة عبر بوابة الوظائف الحكومية عن توافر عدد من الوظائف، جاءت كالتالى:

أولًا :  1000 وظيفة لدرجة إمام وخطيب ومدرس بنظام التعاقد










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة