أكرم القصاص - علا الشافعي

المغرب يفشل فى الوصول للمربع الذهبى لأمم أفريقيا منذ 2004

الإثنين، 31 يناير 2022 12:30 ص
المغرب يفشل فى الوصول للمربع الذهبى لأمم أفريقيا منذ 2004 منتخب المغرب
عمر أنور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ودع منتخب المغرب بطولة أمم أفريقيا المقامة حاليا في الأراضى الكاميرونية وتستمر حتى 6 فبراير المقبل، من دور ربع النهائي بعد الهزيمة أمام منتخب مصر بهدفين مقابل هدف.

تقدم سفيان بوفال للمنتخب المغربى من ركلة جزاء، وتعادل محمد صلاح للفراعنة، قبل أن يهدى محمود حسن تريزيجيه أسيست على طبق من ذهب ليحرز هدف التقدم والتأهل لنصف النهائي.

وواصل منتخب المغرب فشله في الوصول لنصف النهائي أو المربع الذهبى لأمم أفريقيا لأكثر من 18 عاما، حيث يعد آخر وصول لأسود الأطلسى للمربع الذهبى في نسخة 2004 التي أقيمت في تونس وتوجت بها نسور قرطاج.

ونجح منتخب مصر في الوصول إلى نصف نهائي كأس أمم أفريقيا للمرة الـ16 في تاريخه، ليصبح أكثر المنتخبات الأفريقية وصولا إلى دور نصف النهائي، بعدما فض الشراكة مع منتخب نيجيريا الذى وصل لهذا الدور 15 مرة، ليتخطاه الفراعنة بالوصول السادس عشر في تاريخه.

وأصبح منتخب مصر المنتخب العربى الوحيد في بطولة كأس أمم أفريقيا المقامة حاليا في الأراضى الكاميرونية وتستمر حتى 6 فبراير المقبل.

وأطاح منتخب مصر بنظيره المغربى من دور ربع النهائي بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأحد، ليتأهل إلى نصف النهائي لمواجهة منتخب الكاميرون صاحب الأرض.

وسبق منتخب المغرب الذى ودع البطولة، منتخب تونس أمام بوركينا فاسو في نفس الدور، وقبلها كانت منتخب جزر القمر أمام الكاميرون، فيما ودع موريتانيا ومنتخب الجزائر والسودان البطولة من دور المجموعات.

موعد مباراة مصر والكاميرون
 

ويلتقى منتخب مصر مع منتخب الكاميرون فى التاسعة مساء الخميس المقبل الموافق 3 فبراير المقبل، فى إطار مباريات نصف نهائى كأس أمم أفريقيا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة