أكرم القصاص - علا الشافعي

تعرف على بطولات وأحداث كروية ينتظرها العالم فى 2022

الثلاثاء، 04 يناير 2022 03:00 ص
تعرف على بطولات وأحداث كروية ينتظرها العالم فى 2022 امم افريقيا
كتبت : نورهان طمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينتظر عشاق ومحبو الساحرة المستديرة فى كل مكان بمختلف أنحاء العالم أحداثا كروية مثيرة فى عام 2022، وتحديدا بعد تأجيل بعض البطولات فى الأعوام الماضية بسبب تفشي فيروس كورونا

نستعرض فى التقرير التالي أبرز المحطات الكروية المنتظرة فى عام 2022:

- ستقام بطولة كأس العالم فى نهاية الخريف بعدما كانت تقام فى فصل الصيف، وذلك قبل انتصاف الدوريات في أوروبا. 
 
- تقام بطولة كأس العالم للمرة الأولى فى التاريخ بدولة عربية، حيث تستضيف قطر المنافسات فى الفترة ما بين 21 نوفمبر إلى 18 ديسمبر 2022، بمشاركة 32 دولة.
 
- المراحل الفاصلة من التصفيات الأفريقية للمونديال تقام فى شهر مارس المقبل، حيث تأهلت 10 منتخبات أفريقية إلى المرحلة الفاصلة فى تصفيات كأس العالم، ويخوض كل منتخب من التصنيف الأول ضد آخر من التصنيف الثاني ذهابا وإيابا لتحديد المتأهلون الخمسة إلى المونديال.
 
وتأهلت منتخبات "الجزائر، السنغال، المغرب ، نيجيريا، تونس" ضمن التصنيف الأول، بينما تأتي "مصر والكاميرون وغانا ومالي والكونغو الديموقراطية" ضمن منتخبات التصنيف الثاني.
- التصفيات الأوروبية أيضا من المنتظر مشاهدة مرحلة الملحق فقط، التي ضمت عدة منتخبات كبرى، أبرزها إيطاليا والبرتغال، لتحتدم المنافسة بينهم في مارس المقبل وكانت قد انتهت التصفيات المؤهلة لكأس العالم 
 
- تستأنف تصفيات آسيا المؤهلة إلى نهائيات الموندريال ، وتم تقسيم المنتخبات الـ12 إلى مجموعتين، ليتأهل البطل والوصيف مباشرة إلى المونديال، بينما يدخل الثالث من كل مجموعة في ملحق التأهل. 

- كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها الكاميرون في التفرة من 9 يناير الجاري وحتى 6 فبراير المقبل 

- كأس العالم للأندية  تقام فى الفترة من 3 فبراير وحتى 12 فبراير بالإمارات العربية المتحدة وبمشاركة عربية مميزة تشهد حضور 3 أندية من الإمارات والسعودية ومصر.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة