أكرم القصاص - علا الشافعي

نصائح لليوتيوبرز والبلوجرز لتجنب الغرامات وتفاصيل التسجيل وقيمة الضريبة.. فيديو

الثلاثاء، 04 يناير 2022 04:00 ص
نصائح لليوتيوبرز والبلوجرز لتجنب الغرامات وتفاصيل التسجيل وقيمة الضريبة.. فيديو تغطية تلفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تلفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول موقف اليوتيوبر والبلوجر من إعداد سجل ضريبى خاص بهم لتقنين أوضاعهم، وما هى الطريقة التى ستتم محاسبة البلوجر بناء عليها وما الذى يمكن تطبيقه من غرامات عليهم حال عدم الالتزام؟، وذلك بعد أن دعاتهم مصلحة الضرائب لعمل سجل ضريبى لتقنين الأوضاع.

وأكدت التغطية على أن مصلحة الضرائب المصرية أكدت على إنه من الضرورى جداً على أى بلوجر أو صانع محتوى يقوم بالتسجل على حسب النشاط التجارى المزاول له.

وأشارت التغطية إلى أن التسجيل لمزاولة الأنشطة التجارية الإلكترونية أو غير الإلكترونية والصفحات والمواقع التى تقوم بالبيع أو التسويق لخدمات أو سلع عبر صانعى المحتوى يتضمن مستندات يجب أن تكون متوفرة لديهِم، هذه المستندات هى " بطاقة الرقم القومى، وعقد إيجار أو تمليك، وإيصال مرافق، بالإضافة لعقد الشركة فى حالة الشركات الاعتبارية.

وبالنسبة للشركات التى تُقدم تجارة اليكترونية يجب أن يتوفر لديهم مستندات التسجيل والإقرار عن إيراداتها اعتبارًا من تاريخ بدء النشاط.

 وفيما يتعلق بالضريبة على القيمة المضافة فإنه وفقًا للقانون رقم 67 لسنة 2016، فإن الشركات التى تمارس نشاط بيع سلع عامة أو أداء خدمات بالفئة العامة 14% ويبلغ حجم أعمالها 500 ألف جنيه سنوياً، " توجب عليها التسجيل بالضريبة على القيمة المضافة وتحصيل وتوريد الضريبة بالفئة العامة للمأمورية المُختصة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة