أكرم القصاص - علا الشافعي

آمنة نصير لـ" تليفزيون اليوم السابع": أمتلك إرادة قوية والأجيال الحالية لديها تراخٍ

الإثنين، 10 أكتوبر 2022 01:13 ص
آمنة نصير لـ" تليفزيون اليوم السابع": أمتلك إرادة قوية والأجيال الحالية لديها تراخٍ تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت الدكتورة آمنة نصير أستاذ العقيد والفلسفة بجامعة الأزهر، العديد من الأسرار حول الجانب الإنساني والحياة الشخصية في حوار خاص لتليفزيون اليوم السابع من خلال برنامج "تاء التمكين" الذى تقدمه الكاتبة دينا عبد العليم نائب رئيس التحرير.

وأشار الدكتورة آمنة نصير أستاذة العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر، إلى العديد من التفاصيل حول طفولتها وكيف كان والدها يرفض أن تستكمل تعليمها إلى أن تدخل أقاربها لإقناع والدها بإكمال تعليمها فى مدرسة أمريكان كولدج، وكانت سبب في فتح الطريق لاستكمال العديد من الفتيات للتعليم في محافظة أسيوط، مشيرة إلى أن أكثر الألقاب التي تسعد بها هي كونها أستاذ فلسفة وعقيدة.

وأشارت الدكتورة آمنة نصير، إلى أن الشيخ الباقوري تدخل لدي والدها لدخول الأزهر الشريف والتعيين فيه، إلى أن تدرجت في المناصب وصارت أستاذا في الأزهر.

كما كشفت الدكتورة آمنة نصير، تفاصيل زوجها من المستشار الدمرداش العقالى، مشيرة إلى أنها أثناء زيارتها لوالدها في المستشفى شاهدت المستشار الدمرداش العقالى وكان قاضي بأسوان في ذلك الوقت، وكان لديه إصرار كبير على الزواج بها، وكان صديق شقيقها وقام بقراءة الفاتحة مع والدها داخل المستشفى.

وأشارت الدكتورة آمنة نصير إلى امتلاكها شخصية عنيدة جدا صاحبة إرادة فولاذية، والقيام بكل المهام سواء الأسرية كأم وزوجة أو كباحثة وأستاذة، لافتة إلى أنها تنصح كل فتاة أو ربة منزل لكي تكون ناجحة أن تتعلم كيف تكون ناجحة بإرادة حقيقية، مشيرة أنها تجد الأجيال الحالية نوع من التراخى ولا يوجد لديهم مبدأ للكفاح من أجله.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة