أكرم القصاص - علا الشافعي

"من مصر" يرصد في تقرير أهم توصيات المؤتمر الاقتصادي مصر 2022

الخميس، 27 أكتوبر 2022 12:16 ص
"من مصر" يرصد في تقرير أهم توصيات المؤتمر الاقتصادي مصر 2022 المؤتمر الاقتصادي
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عرض برنامج "من مصر"، الذي يقدمه الاعلامي عمرو خليل، على قناة سي بي سي، تقريرا تلفزيونيا، يرصد أبرز توصيات المؤتمر الاقتصادي والعمل على استمرار خفض نسبة الدين إلى الناتج المحلي الاجمالي.
 
وتناول التقرير المذاع ببرنامج "من مصر"، بالتفصيل شرح لتوسيع قاعدة الملكية بالتركيز على التخارج من خلال تبني الطرح بالبورصة كأولوية.
 
وشهدت الجلسة الختامية للمؤتمر الاقتصادى ـ مصر 2022، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسى، الإعلان عن التوصيات والمقترحات المهمة التى توصل إليها المؤتمر من واقع آراء ومداخلات الخبراء والمختصين الذين شاركوا فى جلسات المؤتمر خلال أيام انعقاده الثلاث، حيث قام بإعلانها ضياء رشوان، نقيب الصحفيين والمنسق العام للحوار الوطني.
 
فيما يخص محور السياسات المالية والنقدية، فقد تضمنت التوصيات العمل على استمرار خفض نسبة الدين إلى الناتج المحلى الإجمالى، وإطالة أجل السداد، والاستمرار فى تحقيق فائض أولى لتعزيز قدرة الدولة على سداد التزاماتها، هذا إلى جانب سرعة الوصول إلى اتفاق مع صندوق النقد الدولى، وكذا أهمية مرونة سعر الصرف ليعكس ديناميكيات السوق من العرض والطلب، كأداة لامتصاص الصدمات الخارجية، فضلًا عن العمل على تفعيل سوق المشتقات للعملة، والعقود الآجلة، كأداة تحوط ضد مخاطر تذبذب سعر الصرف، بالإضافة إلى إصدار مؤشر للجنيه المصرى مُقومًا ببعض العملات لأهم الشركاء التجاريين والذهب.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة