أكرم القصاص - علا الشافعي

يحول الحمام "زومبى".. صحيفة إسبانية: تأهب بأوروبا لظهور فيروس مجهول.. صور

الإثنين، 14 نوفمبر 2022 10:25 ص
يحول الحمام "زومبى".. صحيفة إسبانية: تأهب بأوروبا لظهور فيروس مجهول.. صور فيروس يصيب الحمام
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "أوك دياريو" الإسبانية إن فيروس مرعبا يحول الحمام إلى زمبى يظهر فى أوروبا، وخاصة فى المملكة المتحدة، ويبدو وكأنه خيال علمى، وهذا الفيروس يدق ناقوس الخطر فى القارة، حيث إن الفيروس حتى الآن غير معروف.
 
وأشارت الصحيفة إلى أن سلوك الحمام يتغير بمجرد إصابته، بالإضافة إلى فقدان الوزن والشكل تمامًا، فإنه يجعل الحمام بعنق "ملتوية" ويتلف الخلايا العصبية ويتسبب فى عدم قدرته على الطيران، بالاضافة إلى أنه يمشى فى دوائر بطريقة غير منتظمة.
 
WhatsApp Image 2022-11-14 at 10.03.57 AM
 
وأضافت الصحيفة أن البراز الأخضر يعتبر أحد الأعراض التى تظهر على الحمام بمجرد إصابته بهذا المرض، ويتدهور حال الحمام بشكل سريع وهو ما يجعل هناك مخاوف من انتشار الفيروس بين الطيور فى اوروبا ، كما هناك حالة من الرعب والذعر لدى السلطات الصحة فى اوروبا من تأثيره على البشر بشكل مباشر او غير مباشر.
 
WhatsApp Image 2022-11-14 at 10.03.22 AM
 
وأكد موقع  Bird Exotics أحد المواقع البيطرية المتخصصة التي أرادت شرح مخاطر هذا الفيروس ، أن "الفيروس لا يستجيب للعلاج ، على الرغم من أن الرعاية الداعمة من طبيب بيطري يمكن أن تقلل من شدة المرض وتزيد من فرصه. . البقاء على قيد الحياة ".
تم اكتشاف الفيروس قبل أسابيع قليلة ، عندما تم تسجيل ظهور الأعراض على عدد كبير من الطيور. وفقًا للمتخصصين ، فهو من الفيروسات المخاطانية ، على غرار السُّلّ الكلبي والحصبة البشرية.
 
WhatsApp Image 2022-11-14 at 10.03.22 AM (1)
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة