أكرم القصاص - علا الشافعي

احتياطى الكهرباء فى الشبكة المصرية يصل لـ17 ألف ميجا وات.. والمتحدث باسم الوزارة: انخفاض معدلات الاستهلاك وراء ارتفاع الاحتياطى.. ويؤكد: الشتاء فرصة جيدة للتعود على ترشيد الاستهلاك

الثلاثاء، 15 نوفمبر 2022 10:00 م
احتياطى الكهرباء فى الشبكة المصرية يصل لـ17 ألف ميجا وات.. والمتحدث باسم الوزارة: انخفاض معدلات الاستهلاك وراء ارتفاع الاحتياطى.. ويؤكد: الشتاء فرصة جيدة للتعود على ترشيد الاستهلاك وزارة الكهرباء
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يواصل الاحتياطي اليومى بالشبكة القومية للكهرباء ارتفاعه نتيجة انخفاض معدلات الاستهلاك اليومية بسبب انخفاض درجات الحرارة و بدأ فصل الشتاء ، وهو أدى إلى انخفاض الحمل الأقصى على الشبكة القومية للكهرباء مقارنة بأشهر الصيف مع إرتفاع كبير فى الاحتياطي اليومى بالشبكة الذى وصل إلى 17 الف ميجا وات.
 
وكشف الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن انخفاض معدلات الاستهلاك انخفاض بسبب بدء فصل الشتاء وراء ارتفاع الاحتياطي اليومى بالشبكة الذى سيشهد ارتفاع تدريجياً بالتوازى مع انخفاض الحرارة.
 
وقال حمزة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الحمل الأقصى على الشبكة القومية للكهرباء يشهد تراجع مستمر مقارنة بأشهر الصيف، لافتا إلى أن الاحتياطى اليومى بالشبكة ارتفع ليصبح 17 ألف ميجا وات.
 
وأشار حمزة إلى أن المشترك هو من يحدد قيمة فاتورة الكهرباء  من خلال طبيعة استهلاكه  و مدى وعيه بطرق الترشيد السليمة التى لا توثر على طبيعة استهلاكه ولكنها تحسن استخدام الطاقة ، مشيرا إلى أن سوء الاستهلاك يعرض المواطن إلى إهدار الأموال.
 
وتابع حمزة أنه لا يمكن لأحد أن يتلاعب فى استهلاكات المواطنين خاصة بعد تطبيق احدث وسائل التكنولوجيا الحديثة فى منظومة الفواتير و طرق المحاسبة سواء من خلال برنامج القراءة الموحد لتسجيل قراءة عدادات الكهرباء التقليدية أو القارئ الضوئي لمتابعة الاستهلاك لمستخدمي العدادات مسبوقة الدفع ، لافتا إلى أن المواطن هو المتحكم الوحيد فى نسبة الدعم التى يحصل عليها المواطن بفاتورة الاستهلاك الشهرية.
 
وحذر حمزة، المواطنين من الإفراط فى استهلاك  بعض الأجهزة التى تتسبب في ارتفاع قيمة فاتورة استهلاك الكهرباء الشهرية خلال فصل الشتاء مثل الدفاية الكهربائية التى تحتل مكان التكييف و تعد أحد الأسباب الرئيسية في إرتفاع قيمة الفاتورة بالإضافة إلى  سخانات حمامات السباحة و غلاية المياه وغيرها من الأجهزة كثيفة الاستهلاك.
 
ونصح حمزة، المواطنين باستغلال اشهر الشتاء للتعود على ترشيد الاستهلاك واتباع طرق الاستخدام الأمثل للأجهزة الكهربائية المنزلية لترشيد استهلاك الكهرباء أصبحت أمر لا غنى عنه لضمان الاستمرار فى الحصول على دعم من الدولة فى فاتورة الكهرباء الشهرية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة