أكرم القصاص

ماتيو كازافيتش في حواره مع تليفزيون اليوم السابع: الفضاء هو شغفى المطلق

الخميس، 24 نوفمبر 2022 06:00 م
ماتيو كازافيتش في حواره مع تليفزيون اليوم السابع: الفضاء هو شغفى المطلق ماتيو كازافيتش ولميس محمد
لميس محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الممثل والمخرج الفرنسي ماتيو كازافيتش في حواره لـ تليفزيون اليوم السابع أن فيلم The Astronaut  هو العمل الأقرب لـ قلبه كـ ممثل، حيث صرح كازافيتش قائلا:" هذا الفيلم هو الأقرب إلى قلبى، وذلك بسبب المخرج نيكولا جيرو وقصة العمل، حيث أن الفضاء هو شغفي المطلق، أنا مهتم بالعلوم وقابلت العديد من رواد الفضاء في حياتى بسبب رغبتى في تقديم مشاريع عن الفضاء".

ماتيو كازافيتش مع لميس محمد
ماتيو كازافيتش مع لميس محمد

وتابع كازافيتش قائلا:" لذا عندما عرض الفيلم على، وأخبرونى أنهم يعملون على فيلم عن الفضاء، شعرت أنه يمكننى أن أقدم فيلم عن الفضاء، وافقت،وشعرت أنن سأحقق واحدة من أمنيات حياتى".

 

أشتهر كازافيتش بـ دوره في البطولة في فيلم المحبوب Le fabuleux destin d'Amélie Poulain، وفي عام 2001 ساعده فيلمه المدهش العسير على النسيان، Haine La " الكراهية" في تأصيل دوره في عالم صناعة الأفلام، حصل ماتيو على العديد من الأوسمة عن أعمال من إخراجه وكتابته وتحريره، بما في ذلك جائزة أفضل مخرج في مهرجان كان السينمائي عام 1995.

تتضمن قائمة أعمال ماتيو كازافيتش، الإخراجية أفلامًا لا تفوت، يأتي على رأسها "الكراهية"، "الأنهار القرمزية" عام(2000)، "جوثيكا" (2003)، "بابيليون" (2008)، "التمرد" (2011)، قد مثل أيضا في أهم أفلام ستيفن سبيلبرج "ميونيخ" (2005) و "نهاية سعيدة" لمايكل هانيكي (2017)، وتولى دور البطولة في المسلسل التلفزيوني الناجح "ذا بيرو".

 





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة