أكرم القصاص

محافظ شمال سيناء يعلن تحمل مصاريف وجبات طلبة الشيخ زويد ورفح بجامعة العريش

الخميس، 24 نوفمبر 2022 05:16 م
محافظ شمال سيناء يعلن تحمل مصاريف وجبات طلبة الشيخ زويد ورفح بجامعة العريش اللواء محمد عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء
شمال سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، أن المحافظة وقعت بروتكول مع جامعة العريش تتحمل فيه المحافظة مصاريف الوجبات المقدمة لطلاب الشيخ زويد ورفح بما يوازى مبلغ 200 جنيه وتتحمل الجامعة مصاريف الإقامة.

 
وأضاف محافظ شمال سيناء فى تصريحات بثت عبر إذاعة شمال سيناء المحلية اليوم الخميس: "نحن جاهزون لدفع المبالغ التى تتحملها المحافظة وحتى الآن لم يتم توقيع البروتوكول  من جانب جامعة العريش لكن يبدو أن هناك مشكلة جارى بحثها مع وزارة التعليم  العالي".
 
وأشار محافظ شمال سيناء إلى أن هناك تحرك بالتنسيق مع المحافظة من جانب أعضاء مجلس النواب لبحث الموضوع  مع الوزارة ونفس الامر سيتم بحث موضوع طالبات الازهر الشريف الراغبات  فى الالتحاق بجامعة العريش مع وزارة التعليم  العالي والوقوف على الأسباب ومعالجتها.
 
وقال محافظ شمال سيناء: "بالنسبة لوظائف أسر الشهداء والمصابين وموضوع  وقف استكمال ملفات المعاشات الاستثنائية لبعض الأسر هناك لجنة مشكلة من عدة جهات برئاسة السكرتير المساعد ومديرية التضامن وجمعية اسر الشهداء والمصابين لبحث الأوراق ومراجعة الأسماء ومن أكثر من مصدر للتأكد من الأوراق المقدمة ومدى صحتها ومطابقتها بالواقع واللجنة ليست لجنة للتفتيش لكن هدفها التأكد من صحة الواقعة وسلامة الأوراق المقدمة".
 
وأشار محافظ شمال سيناء فى تصريحاته إلى أنه تم التصديق على عمل الصرف الصحى بالشيخ زويد، وسيتم تسليم الأماكن خلال الأيام القادمة ويتم تغذية المنطقة بخط مياه لمدها بـ20 ألف متر مكعب، وفى مجال الطرق هناك عدة محاور يتم العمل عليها وهى الطريق الدائرى بالشيخ زويد من رفح حتى الماسورة  ومحور آخر عامودى على البحر يبدأ من الجورة حتى السكادرة على البحر والطريق القديم يتم رفع كفاءتة بحيث لايتم استخدامة من قبل سيارات النقل الثقيل.
 
وتابع محافظ شمال سيناء بتأكيده أنه سيتولى الأزهر الشريف رفع كفاءة إحدى المناطق العائدة من كل الجوانب وفقا للزيارة الأخيرة لبيت الزكاة والصدقات المصرى وهناك مفاضلة بين قرية الخروبة ومنطقة أخرى.
 
وقال محافظ شمال سيناء، إن أعلى التعويضات منحت لسكان الميناء ونسير فى الموضوع بمراحل، كما أعلن فى تصريحاته فتح الطريق الدولى العريش-القنطرة فى الاتجاهين بالتنسيق مع مديرية أمن شمال سيناء.
 




مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة