أكرم القصاص - علا الشافعي

8 أشياء عليك القيام بها لتجاوز الشعور بالألم فى السنة الأولى من الانفصال

السبت، 26 نوفمبر 2022 07:00 م
8 أشياء عليك القيام بها لتجاوز الشعور بالألم فى السنة الأولى من الانفصال الإنفصال
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يمر بعض الأشخاص بتجربة الانفصال فى العلاقة العاطفية، ويكون لديه مشاعر مختلفة عن الآخر، وتجربة السنة الأولى من الانفصال تتسم بمشاعر كثيرة مختلطة، من التوتر والأحباط ومشاعر أخرى غير مفهومة تتعلق بكيفية رؤية الحياة والحب، وهذا يتعلق بالرجل أوالمرأة عند الانفصال.

ربما موضوع الأنفصال أمر قاسى ولكن على الشخص أن يجمع شتات أمره وينظر للمستقبل بنظرة إيجابية ليكمل حياته، لأن الإنفصال ليس أخر المطاف، وتوجد بعض النصائح التى يمكن اتباعها ليصير الشخص فى حالة أفضل، وفقاَ لموقع"yourtango".

 هواية جديدة:

يجب البدء بممارسة هواية جديدة، لا يهم ما نوعها، ويمكن ممارسة الهواية فى المنزل، مثل الحياكة والرسم والعزف على آلة موسيقية ما، أو ركوب الدراجات، يجب أن تكون تلك الهواية فردية، وليس لمقابلة شريك جديد أو حتى تكوين صداقات، لأن هذا الوقت مخصص للتعرف من جديد على النفس، ولهذا يجب مراعاة النفس بشكل جيد كالأهتمام بزهرة  صغيرة  تحتاج لرعاية.

الحصول على جسم رياضى :

يجب التأكد من سلامة الجسم، بعد فترة الإنفصال، فلا يجب إهمال الصحة الجسدية  ولهذا يجب فحص الجسم بشكل جيد، مع التقييم لمعرفة كيفية الحاجة للإعتناء بالنفس.

رؤية الأصدقاء:

يمكن للشخص المنفصل أن يأخذ فرصة السفر لرؤية صديق قديم، ليستمد منه الطاقة الإيجابية والسعادة والبهجة، مما يشعر الصديق بأنه ليس بمفرده ويحصل على الدعم الذى يحتاج إليه.

تقبل ذاتك:

على الشخص أن يصير أكثر ثقة بنفسه عن ذى قبل، وأن يحب نفسه و يطورها ، ليس الأمر متوقف على القيام بعملية تجميل، ولكن إذا وجد نفسه سوف يصير أجمل إذا خفض من وزن جسده، عليه أن يقوم بهذا فوراً، ليصبح رشيق وواثق من نفسه وبقدراته.

تخطيط لحسابه المالى:

يجب مراجعة أى دين مالى، ومحاولة سداده حتى يشعر بالاستقرار المالى مع التخطيط لمستقبله من خلال إدخار بعض المال.

كتابة قائمة:

يجب كتابة قائمة بالأشياء التى كان يقوم بها الشريك السابق،أو تدوين وجهات نظره فى الحب والعلاقات، مع تركها بعيداً، لتجنبها فى  العلاقة العاطفية الجديدة.


التعرف على منفصلين آخرين:

يمكن المساعدة فى عمل شبكة من الأشخاص الذين يمرون بنفس الحالة، والتجمع مرة واحدة كل أسبوع أو شهر، للحصول على المشورة والتشجيع، والتعرف على خبراتهم يساعد ذلك على المد بطاقة إيجابية والتخلص من أى إحباط .

اغفر لنفسك:

لا يهم التفكير فى سبب الإنفصال وهل كان لك يد فى حدوثه أم لا ولكن الأهم هو بدء  حياة جديدة، بدون أى مشاكل مع إخبار ذاتك بأن ما حدث قد حدث بالفعل، ويجب المضى قدماً، ويجب تجنب توجيه اللوم لذاتك ومسامحتها لتمضى قدماً فى حياتك.

 

الانفصال فى العلاقة
الإنفصال فى العلاقة

 

الانفصال
بعد  الإنفصال

 

الطلاق
الطلاق

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة