أكرم القصاص - علا الشافعي

سيناريوهات تأهل منتخبات المجموعة الرابعة لدور الـ 16 فى مونديال 2022.. فرنسا حسمت الصعود والصدارة مبكراً وصراع ثلاثى على البطاقة الثانية.. تونس أمام فرصة ضعيفة لحاجتها للفوز على الديوك وتعادل الدنمارك واستراليا

الأربعاء، 30 نوفمبر 2022 02:00 م
سيناريوهات تأهل منتخبات المجموعة الرابعة لدور الـ 16 فى مونديال 2022.. فرنسا حسمت الصعود والصدارة مبكراً وصراع ثلاثى على البطاقة الثانية.. تونس أمام فرصة ضعيفة لحاجتها للفوز على الديوك وتعادل الدنمارك واستراليا منتخب تونس
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
تنطلق جولة الحسم لتحديد المنتخبين المتأهلين من المجموعة الرابعة ،في الساعة الخامسة مساء اليوم الأربعاء حيث تقام مباراتين في نفس التوقيت وتلعب تونس مع فرنسا فيما تواجه الدنمارك نظيرتها استراليا ، وسيتم من خلالهما تحديد تأهل منتخبين لدور الـ16 ثمن نهائي كأس العالم 2022.

منتخبات المجموعة الرابعة

وتضم المجموعة الرابعة بجانب منتخب فرنسا منتخبات تونس، الدنمارك واستراليا ،  ويدور الصراع فيها على حسم بطاقة تأهل بين المنتخبات الثلاثة تونس والدنمارك واستراليا.

فرنسا تحسم التأهل والصدارة

وأصبح المنتخب الفرنسي أول المتأهلين إلى دور الـ 16 من مونديال قطر، بغض النظر عن نتيجة لقاء تونس فى موقعة اليوم. 

ترتيب مجموعة تونس 

ورفع المنتخب الفرنسي رصيده للنقطة السادسة في صدارة المجموعة الرابعة، وجاء المنتخب الأسترالى في المركز الثاني برصيد 3 نقاط، ثم الدنمارك ثالثا متفوقا بفارق الأهداف عن تونس صاحب المركز الأخير، وذلك برصيد نقطة واحدة لكل منهما. 

فرص تأهل منتخبات المجموعة الرابعة

وخطف منتخب فرنسا بطاقة التأهل الاول في المجموعة الرابعة منفردا بصدارة المجموعة حيث يحتاج منتخب استراليا الى الفوز بأكثر من 6 اهداف لخطف الصدارة من الديوك.

فرص تأهل منتخب تونس 

وتعتبر فرص تونس شبه معدومة ومعقدة للغاية حيث أنه لا بديل أمام منتخب تونس سوي  الفوز على فرنسا، حيث يحتاج نسور قرطاج إلى الفوز على الديوك وتعادل منتخبا أستراليا والدنمارك لضمان التأهل.

أما حال فوز تونس على فرنسا ، فانه لا يكفي للتأهل إذا فاز منتخب أستراليا على الدنمارك حيث سيرفع المنتخب الاسترالى رصيده الى 6 نقاط وتونس 4 نقاط. 

وقد يتأهل منتخب تونس حال فوزه على فرنسا إذا ما فازت الدنمارك على أستراليا بشرط  أن تكون نتيجة فوز تونس على فرنسا أكبر في فارق الأهداف، أو عدد الأهداف المسجلة.
 
بينما في حالة تعادل تونس أو خسارتها  أمام فرنسا فانه يعني الخروج مباشرة دون النظر لنتائج أخرى.

فرص تأهل منتخب أستراليا 

يحتاج منتخب أستراليا إلى الفوز على الدنمارك لحسم  التأهل مباشرة دون النظر لنتائج أخرى حيث سيصبح 6 نقاط، وقد يعتلي الصدارة إذا فازت تونس على فرنسا بفارق أهداف كبير.

وقد تتأهل الدنمارك حال التعادل استراليا مع ، حال خسارة أو تعادل تونس مع فرنسا أما حال فوز تونس بأي نتيجة يعني تأهلها بفارق الأهداف.

أما حال خسارة استراليا أمام الدنمارك تعني الخروج بصرف النظر عن أي نتائج أخرى.

فرص تأهل منتخب الدنمارك 

ويملك منتخب الدنمارك فرصة التأهل حال الفوز على أستراليا،  إذا لم تفُز تونس على فرنسا بفارق أهداف أكبر أو عدد أهداف أكبر.
بينما حال تعادل الدنمارك أو الخسارة أمام أستراليا فإن ذلك يعنى الخروج المباشر دون النظر لنتيجة المباراة الأخري .
ويتساوي منتخبا  تونس والدنمارك في فارق الأهداف ولكن الدنمارك سجلت هدفا أكثر.
 
وتأتى قواعد التأهل من دور المجموعات في كأس العالم 2022، وفقا لائحة البطولة على النحو التالي:
 
عدد النقاط، ثم  فارق الأهداف،  ثم  أكثر الفرق تسجيلا للأهداف، وعدد النقاط في المواجهات المباشرة ثم  فارق الأهداف وعدد الأهداف بينها.
وكذلك  اللعب النظيف، من خلال احتساب نقاط البطاقات الصفراء والحمراء، أما قاعدة الفصل الأخيرة فهي سحب القرعة.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة