أكرم القصاص - علا الشافعي

كوريا الجنوبية تصنع المعجزة وتتأهل لدور الـ16 فى كأس العالم 2022.. الشمشمون الكورى يهزم البرتغال ويرافقه للدور التالى.. الأهداف المسجلة تُقصى أوروجواى من المونديال بعد فوزه على غانا.. ومنتخبات آسيا تصنع الإنجاز

الجمعة، 02 ديسمبر 2022 10:32 م
كوريا الجنوبية تصنع المعجزة وتتأهل لدور الـ16 فى كأس العالم 2022.. الشمشمون الكورى يهزم البرتغال ويرافقه للدور التالى.. الأهداف المسجلة تُقصى أوروجواى من المونديال بعد فوزه على غانا.. ومنتخبات آسيا تصنع الإنجاز منتخب كوريا الجنوبية
كتب أحمد هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجح منتخب كوريا الجنوبية فى مرافقة البرتغال إلى دور الـ16 من كأس العالم 2022، المقامة حاليا فى قطر، بشكل دراماتيكى، فى لقاء الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الثامنة، الذى جمعه على ملعب "المدينة التعليمية"، كما تغلب أوروجواى على غانا، بثنائية نظيفة، فى المباراة الأخرى بالمجموعة، ليودعا سويا البطولة. 

 

كوريا الجنوبية تخطف فوزا مثيرا من البرتغال
 

تأهل منتخب كوريا الجنوبية إلى دور الـ 16 من كأس العالم 2022 فى قطر، بعد فوزه المثير على نظيره منتخب البرتغال بنتيجة 2 - 1، فى اللقاء الذى جمعهما مساء الجمعة، على ملعب "المدينة التعليمية"، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الثامنة، فى مرحلة مجموعات البطولة. 

افتتح منتخب البرتغال التسجيل مبكرا بعد مرور 6 دقائق فقط على بداية المباراة، عن طريق ريكاردو هورتا، بعد متابعته لعرضية ديوجو دالوت. 

ونجح كيم يونج جونج فى تسجيل هدف التعادل لمنتخب كوريا الجنوبية فى الدقيقة 27 من عمر اللقاء. 

وفى الشوط الثانى، نجح منتخب كوريا الجنوبية فى خطف الهدف الثانى فى الدقيقة الأولى من الوقت بدلا من الضائع للمباراة، بعد تلقيه تمريرة رائعة من هيونج مين سون. 

 


أوروجواى تهزم غانا ويغادرا المونديال

 

حقق منتخب أوروجواى فوزا غير كاف للتأهل للدور التالى من المونديال على نظيره الغانى، بهدفين دون مقابل، فى المواجهة الحاسمة التى أقيمت بينهما مساء اليوم الجمعة، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الثامنة في كأس العالم 2022 بقطر.

أحرز جيورجيان دي أراسكايتا هدفى الفوز لصالح منتخب أوروجواى ضد غانا في الدقيقتين 26 و32 من زمن المباراة.

وأهدر أندريه أيو ركلة جزاء لصالح منتخب غانا في الدقيقة 20 من زمن المباراة نجح حارس أوروجواى في التصدي لها ببراعة.

 

 

 

الترتيب النهائي للمجموعة الثامنة 
 

تصدر منتخب البرتغال، جدول ترتيب المجموعة الثامنة، بعد نهاية منافسات الجولة الثالثة والأخيرة، مساء الجمعة، برصيد 6 نقاط، بعد فوز كوريا الجنوبية على البرتغال 2 - 1، وخسارة غانا أمام أوروجواى، بثنائية نظيفة، ضمن منافسات كأس العالم 2022. 

وحل منتخب كوريا الجنوبية فى المركز الثانى فى المجموعة الرابعة برصيد 4 نقاط، متفوقا بفارق الأهداف المسجلة عن منتخب أوروجواى الذى تساوى معه بعدد النقاط وفارق الأهداف. 

ويواجه كوريا الجنوبية متصدر المجموعة السابعة فى دور الـ16، بينما سيلعب البرتغال مع وصيف المجموعة السابعة. 

ترتيب المجموعة الثامنة
ترتيب المجموعة الثامنة

 

أسباب تأهل كوريا على حساب أوروجواى 
 

1 - تساوى منتخبا كوريا الجنوبية وأوروجواى فى عدد النقاط برصيد 4 نقاط. 

2 - تساوى المنتخبان فى القاعدة الثانية وهى فارق الأهداف، إذ سجل الشمشون الكورى 4 أهداف، وتلقت شباكه نفس عدد الأهداف، فى المقابل أحرز السيليستى هدفين وتلقى مثلهما. 

3 - وتفوق منتخب كوريا الجنوبية فى القاعدة الثالثة، من خلال تسجيله عدد أهداف أكبر من أوروجواى، حيث سجل الأول 4 أهداف مقابل هدفين للثانى. 

 

أبرز الأرقام المسجلة فى الجولة الأخيرة 
 

1 - فشل منتخب أوروجواى فى تخطى دور المجموعات للمرة الأولى منذ نسخة عام 2002. 

2 - أصبح منتخب غانا أول فريق يهدر ركلتى جزاء أمام نفس الفريق فى تاريخ المونديال. 

3 - للمرة الأولى تخسر البرتغال فى كأس العالم بعد أن افتتح التسجيل. 

4 - ثلاثة منتخبات آسيوية تبلغ الأدوار الإقصائية في دورة واحدة لأول مرة في تاريخ كأس العالم. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة