أكرم القصاص

محمود عبدالراضى

الآن..مش هتروح المرور..هيجيلك للبيت

الأحد، 27 فبراير 2022 12:35 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جهود ضخمة تبذلها وزارة الداخلية في تطوير الخدمات الجماهيرية المقدمة للمواطنين، بناء على توجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، تهدف الى راحة المواطنين وتخفيف العبء عن كاهلهم.

وتحرص الداخلية دومًا على مواكبة أوجه التطوير والتحديث وتعظيم الإستفادة من جهود الدولة المصرية نحو التحول الرقمى بهدف التيسير على المواطنين فى تقديم الخدمات الجماهيرية والتوسع فى مجال تقديم تلك الخدمات على مستوى الجمهورية.

ما أقوله لك هنا ليس دربا من الخيال، وانما وقائع على أرض الواقع، حيث وقعت وزارتى الداخلية والتخطيط بروتوكول لإستحداث مراكز تكنولوجيا متنقلة لتقديم الخدمات الجماهيرية المختلفة .

وعلى أرض الواقع ، تم البدء الفعلى لتشغيل المراكز المتنقلة للخدمات المرورية بمحافظات "القاهرة – الجيزة – الإسكندرية – أسوان - مطروح"، على مدار الأسبوع بدءً من الساعة 10 صباحاً وحتى الساعة 10 مساءً، تمهيداً لتعميمها بكافة محافظات الجمهورية، حيث تم تدعيم المراكز المتنقلة بالقوة البشرية والفنية اللازمة لتقديم الخدمة إلكترونياً بالكامل "بدون أوراق – دفع إلكترونى".

وإستكمالاً لإجراءات التيسير على المواطنين  تم إستحداث خط ساخن برقم 15558 لطلب الخدمة ، بالإضافة لإتخاذ إجراءات تجهيز تطبيق إلكترونى على الهواتف المحمولة يمكن من خلالهما طلب الخدمة وإنتقال السيارات إلى "الأفراد بأماكن إقامتهم – المنشآت الصناعية – المنشآت التعليمية ..".

 

الأمر لا يتوقف عند هذا الحد، وإنما تم تجهيز سيارات للعمل بها كوحدات تراخيص متنقلة متميزة لتقديم خدمات "إستخراج رخص التسيير – إستخراج رخص القيادة – إستخراج ملصق إلكترونى – فحص فنى آلى – مستلزمات مرورية" للسيارات "الملاكى – النقل الخفيف حتى 1,5 طن".

 

 

 





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة