أكرم القصاص - علا الشافعي

7 معلومات عن مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة وموعد افتتاحها

الخميس، 03 فبراير 2022 07:00 ص
7 معلومات عن مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة وموعد افتتاحها مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عرض الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، على الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، مستجدات الموقف التنفيذي والإنشائي لمدينة المعرفة في العاصمة الإدارية الجديدة، والتي يتم تدشينها على أحدث النظم التكنولوجية بهدف بناء مجتمع معلوماتي يتم من خلاله دعم البحوث والابتكار في التقنيات المتقدمة، وجذب استثمارات الشركات التكنولوجية العالمية، ويقدم "اليوم السابع" 7 معلومات عن منارة التكنولوجيا في العاصمة.
 
1- تقام مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة على مساحة 200 فدان، بإجمالي استثمارات 15 مليار جنيه، ومن المستهدف أن تكون مدينة المعرفة مجتمعًا متكاملًا لتكنولوجيا المعلومات.
2- تستهدف الحكومة من إنشاء مدينة المعرفة بناء مجتمع معلوماتي يتم من خلاله دعم البحوث والابتكار في التقنيات المتقدمة، وجذب استثمارات الشركات التكنولوجية العالمية، وتوفير التدريب التقني لإعداد أجيال واعدة قادرة على تنفيذ مشروعات بناء مصر الرقمية.
3- جاري إنشاء المرحلة الأولى من مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية، من المقرر افتتاحها خلال العام الجاري، وبلغت تكلفتها الإنشائية 3.2 مليار جنيه.
4- تضم المرحلة الأولى لمدينة المعرفة 4 مباني تشمل مبنى للابتكار والبحوث التطبيقية، وآخر للتدريب التقني، ومبنى للبحوث والتطوير في التكنولوجيا المساعدة، وجامعة مصر المعلوماتية المتخصصة في علوم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمجالات المرتبطة به.
 
5- جامعة مصر المعلوماتية بمدينة المعرفة، وهى أول جامعة معلوماتية متخصصة في أفريقيا والشرق الأوسط باستثمارات 8 مليارات جنيه بطاقة استيعابية 10 آلاف طالب، وتهدف الجامعة إلى تقديم خدمات تعليمية متميزة بالشراكة مع كبرى الجامعات الدولية المرموقة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، حيث تم توقيع اتفاقية مع جامعة «بيردو - ويست لافييت» وهى واحدة من أفضل 10 جامعات في تخصص هندسة الحاسبات في الولايات المتحدة الأمريكية.
 
5- تضم مدينة المعرفة أول مركز إبداع فى الجيل الصناعى الرابع فى مصر، على مساحة 15 ألف متر مربع، ويستهدف المركز التوعية بتقنيات الثورة الصناعية الرابعة وتطبيقاتها العملية بالمصانع الذكية، وتبنى التكنولوجيا المتقدمة فى التصنيع المحلى، فضلا عن التدريب على تقنيات الأتمتة والرقمنة، وتقديم الدعم اللازم فى مجالات تحفيز الابتكار الصناعى وتصميم المصانع الذكية بما يسهم فى نقل المعرفة، وتطوير القطاع الصناعى.
 
6- تضم مدينة المعرفة مبنى التدريب الذى يضم فرعا للمعهد القومى للاتصالات ومعهد تكنولوجيا المعلومات، التابعَين للوزارة، بهدف توفير التدريب المتخصص للشباب فى مجالات التكنولوجيا المتقدمة، ومبنى للبحوث والتطوير فى التكنولوجيا المساعدة، وكذلك مبنى للابتكار والبحوث التطبيقية.
 
7- تتولى الهيئة العربية للتصنيع، وشركة فايبر مصر للأنظمة، تنفيذ منظومة التطبيقات الذكية لإدارة وتشغيل مدينة المعرفة وفقا لأحدث النظم الحديثة فى مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، بهدف تأسيس صناعة وطنية تلبى احتياجات السوق المحلى من بُنى تحتية تكنولوجية متطورة للشبكات والاتصالات لخدمة المشروعات التنموية والمدن الذكية داخل مصر، إضافة إلى فتح منافذ للتصدير للمنطقة العربية وأفريقيا.
 
مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة (2)
مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة 

مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة
مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة