أكرم القصاص

محمود عبدالراضى

انتظروا فرحة المصريين بـ"التامنة" الليلة

الأحد، 06 فبراير 2022 10:14 ص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتصاعد أحلام المصريين في الحصول على كأس الأمم الافريقية، والفوز الليلة على المنتخب السنغالي القوي، في مباراة ستكون قوية وممتعة، وتحقيق الحلم الغائب عن مصر على مدار نحو 12 سنة.

نتمنى، أن تعود مشاهد الاحتفالات، وأعلام مصر ترفرف في ميادين الجمهورية، والبسمة ترتسم على الوجوه، والفرحة تعرف طريقها إلينا مجددًا.

تحية لـ"كتيبة صلاح ورفاقه" الذين كانوا على قدر المسئولية، وأعادوا الروح المعنوية المفقودة للمنتخب الوطني، حيث بدأنا نشعر بعودة هيبة منتخب مصر، في 2006 و2008 و2010، وسيطرت أجواء الاحتفالات في كل مكان.

الليلة، المصريون لا يعرفون "اللون الأحمر" ولا "اللون الأبيض"، وإنما يعرفون فقط، "لون علم مصر"، حيث يتوحد الجميع تحته، فترتفع الهتافات من الأهلاوية لـ"زيزو" و"فتوح" و"الونش"، ويشجع الزمالكاوية "السولية، وحمدي فتحي وأيمن أشرف ومحمد شريف".

الليلة الجميع ينتظر الفرح والسعادة، وأجواء الاحتفالات، حيث يجمع المنتخب القلوب، وتظهر "لمة العائلة" حول التلفاز، والمقاهي المزدحمة بالشباب المحب لبلده ومنتخبه.

مصر القوية الأكثر حصدًا للبطولة، سيكون التاريخ منصفًا لها، بعد 13 مباراة جمعت منتخب مصر مع نظيره السنغالي، حقق منتخبنا الوطني الفوز في 7 لقاءات، وتعادل المنتخبان في مباراتين، وخسر الفراعنة في 4 لقاءات، فيما التقى الفريقان في كأس الأمم الأفريقية في 4 لقاءات فاز كل منتخب في مباراتين، والتقيا في تصفيات كأس الأمم الأفريقية 4 مرات فازت مصر مرة، وخسرت مرتين وتعادل المنتخبان في مرة وحيدة، والتقى المنتخبان في تصفيات كأس العالم مرتين في تصفيات 2000، تعادل المنتخبان سلبيًا في اللقاء الأول، وفازت مصر في اللقاء الثاني، وتقابلا الفريقان في دورة الألعاب الأفريقية 1987، وفازت مصر بهدف، والتقى الفريقان وديًا في مباراتين فازت بهما مصر، في عام 2003 وعام 2005.

تاريخنا وقلوبنا، وكل شيء يتجه نحو فوز منتخبنا الوطني الليلة، وتحقيق الحلم الثامن، الذي بات قاب قوسين أو أدنى من القاهرة، فانتظروا الفرحة.

 

 





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة