أكرم القصاص - علا الشافعي

5 نصائح لتجنب الشعور بالعطش في نهار رمضان.. اوعى تشرب الميه مرة واحد

الأربعاء، 13 أبريل 2022 11:00 م
5 نصائح لتجنب الشعور بالعطش في نهار رمضان.. اوعى تشرب الميه مرة واحد شرب الماء.. صورة تعبيرية
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناول كمية كافية من الماء بشكل يومى بفترة السحور، مع ارتفاع درجة حرارة الطقس، قد تكون فكرة جيدة، لكن الكثيرين لا يعلمون أن شرب الماء فقط  وبكثرة أثناء السحور يتسبب في الشعور بالعطش بشكل أسرع، لذا يستعرض "اليوم السابع "بعض الأفكار والنصائح التي تساعد في البقاء رطبًا أثناء الصيام وفقاً لما ذكره موقع "timesofindia".

 

نصائح لتجنب الشعور بالعطش في نهار رمضان
 

شرب الماء:
 

يجب  تحديد توقيت مناسب لشرب الماء، حيث يفضل شرب الماء قبل نصف ساعة على الأقل من موعد الفجر، بحيث يكون لديك 30 دقيقة على الأقل لشرب الماء فقط، وارتشف تدريجيًا ولا تشرب دفعة واحدة، وتجنب الشاي والقهوة لأنها من المشروبات المدرة للبول.

 

تناول الطعام:
 

يفضل تناول الشوربة بعد تناول الماء، والاهتمام بتناول طبق السلطة التى تحتوي على الخس والخيار والمزيد من الألياف، ثم تناول طعام الإفطار، وبعدها بساعتين يجب استبدال الحلوى بالفواكه.

 

تناول التمر:
 

يجب أن تناول التمر عند الإفطار، وقبل أذان الفجر، حيث إنه غنيًا بفيتامين" K "، كما أنه مفيد في جعل خلايا الجسم تخزن السوائل لأنه مصدر طبيعي للجلوكوز.

 

تناول الزبادي:
 

لا تفوت الزبادي بصرف النظر عن الفواكه والخضراوات، فإن أفضل غذاء للصائمين هو الزبادي خاصة وقت السحور، كما إنه يهدئ المعدة ويساعد على منع الحموضة، وفي النهاية يحمي من الجفاف.

 

تجنب تناول الإفراط في الموالح:
 

يفضل تجنب الأطعمة المالحة  مثل المخللات والحارة من الأطعمة و الحلوي الغنية بالسكر وباتباع هذه النصائح البسيطة والمهمة، تساعد فى الحفاظ على رطوبة الجسم.

 

العطش
العطش

 

تناول المياه
تناول الماء

 

 

شرب المياه
شرب الماء









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة