أكرم القصاص

محمود عبدالراضى

حج القرعة

الأحد، 24 أبريل 2022 10:40 ص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأ الجميع يشعرون بالنفحات الإيمانية مع بدء الإعلان عن التقديم لحج القرعة لهذا العام، بعدما توقفت رحلات ضيوف الرحمن للأراضي المقدسة منذ ظهور وباء كورونا، عدا أعدادا طفيفة.

ومع إعلان وزارة الداخلية عن بدء تلقي طلبات الراغبين في الحج لهذا العام، بدأت القلوب المتعطشة لزيارة الأراضي المقدسة تهفو شوقا لزيارة بيت الله الحرام، وقبر النبي صلي الله عليه وسلم، والوقوف على مشعر عرفات.

وفي ظل الأجواء الاستثنائية التي يعيشها العالم بأكمله، بسبب وباء كورونا الذي أطل على العالم كله، وأصاب رذاذ منها بلادنا، جاءت التيسيرات للراغبين في التقديم للحج هذا العام، بناءً على توجيهات من اللواء محمود توفيق وزير الداخلية بتقديم التيسير والتسهيل لضيوف الرحمن.

وشملت هذه التيسيرات التقديم من خلال أقسام الشرطة دون التقيد بمنطقة جغرافية معينة، فضلًا عن إتاحة التقديم الكترونيا وعبر البريد الصوتي، مما يسهل على المواطنين الراغبين في زيارة الأراضي المقدسة دون أن يتكبدوا أي عناء.

وزارة الداخلية وهي تسعى لراحة المواطنين، لا سيما ضيوف الرحمن، تحرص دوما على حجز فنادق قريبة من الحرم المكي والمدني، من أجل راحة الحجاج المصريين، ووجود ضباط وضابطات شرطة لمرافقة ضيوف الرحمن وتسهيل مهمتهم، فضلًا عن توفير خيام مكيفة ومجهزة بكل ما يحتاجه الحاج، والاهتمام بالمنظومة الصحية والغذائية للحجيج، وتوفير أتوبيسات حديثة لنقل ضيوف الرحمن بين المشاعر المقدسة، حتى يتحرك ركب الحجيج بسلام وأمان، يؤدون المناسك ويطوفون بالبيت العتيق، ليعظموا شعائر الله.

 

 





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة