أكرم القصاص - علا الشافعي

قناة ON تعرض اليوم الحلقة الـ29 من برنامج "مصر أرض المجددين"

السبت، 30 أبريل 2022 06:00 ص
قناة ON تعرض اليوم الحلقة الـ29 من برنامج "مصر أرض المجددين" الدكتور على جمعة مفتى الجمهورية السابق
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعرض قناة  "ON"الحلقة الـ29 من برنامج "مصر أرض المجددين" اليوم السبت، من تقديم الإعلامى عمرو خليل، ومفتى الديار المصرية السابق الشيخ الدكتور على جمعة، خلال شهر رمضان المبارك.

وفى وقت سابق، قال الدكتور على جمعة مفتى الجمهورية السابق، إن المشروع التجديدى للإمام عبد الوهاب بن على بن عبد الكافى السبكى، والمشهور بـ"الإمام تاج الدين السبكى" أنه أبدع وأوسع من كتب في طبقات الشافعية.

وأضاف على جمعة، خلال برنامج "مصر أرض المجددين"، المذاع على قناة on، أن الإمام تاج الدين السبكى كتب في الفقه والأصول والقواعد والنحو وكان همه الأكبر إصلاح المجتمع بالتدريس والقضاء والافتاء إلا أنه ألف كتابا لا مثيل له معيد النعم ومبيد النقم.

وتابع مفتى الجمهورية السابق، أن الشيخ عبد الوهاب بن على بن عبد الكافى السبكى ابن تقى الدين السبكى الذى ولد في المنوفية بمصر فهو منسوب لسبك هذه القرية وتربى في الشام لأن اباه تقى الدين هاجر إلى الشام، والكتابة الذى كتبه في باب التراجم وباب تاريخ الأفراد هي كتابة جديدة نافعة لأنها نفعتنا حتى الان فحتى اليوم هناك مسائل علمية عجيبة نأخذها من طبقات الشافعى وتوجد هذه المسألة في طبقات الشافعى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة