أكرم القصاص - علا الشافعي

فى مثل هذا اليوم.. وفاة الرئيس الأمريكى هاريسون بعد 32 يومًا بالمنصب

الإثنين، 04 أبريل 2022 06:30 م
فى مثل هذا اليوم.. وفاة الرئيس الأمريكى هاريسون بعد 32 يومًا بالمنصب ويليام هنرى هاريسون
كتب عبدالرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توفي الرئيس الأمريكى ويليام هنري هاريسون بعد أن أمضى 32 يومًا فقط في المنصب في مثل هذا اليوم من عام 1841 ليتصدر هاريسون السجل الرئاسي لأقصر فترة في المنصب بالولايات المتحدة الأمريكية.

ومن المفارقات، أن الرجل الذي أقصر فترة في البيت الأبيض ألقى أطول خطاب تنصيب في التاريخ وهذا الخطاب الرئاسي الأول ، الذي أُلقي في صباح شهر مارس شديد البرودة استمر في الساعة و 45 دقيقة.

وقد ذهب هاريسون إلى الفراش في نهاية يوم التنصيب مصابًا بنزلة برد سرعان ما تطورت إلى حالة قاتلة من الالتهاب الرئوي، وزعم بعض المؤرخين أن حالة التهاب الكبد ربما ساهمت أيضًا في وفاته وفقا لموقع هيستورى.

وكان هاريسون آخر رئيس وُلد قبل الثورة الأمريكية وهو من مواليد فيرجينيا ، التحق بالكلية بقصد دراسة الطب ، لكنه اختار الانضمام إلى الجيش قبل أن ينهي دراسته، أحيط الرئيس جون آدامز علما بخدمة هاريسون المثالية في الحروب الهندية في الأقاليم الشمالية الغربية ، وفي عام 1801 ، عينه حاكمًا للأقاليم الشمالية الغربية (الآن إنديانا وإلينوي).

قاتل هاريسون في وقت لاحق في معركة نهر التايمز خلال حرب عام 1812، وأصبح عضوًا بالكونجرس وسفيرًا لكولومبيا قبل الترشح مع جون تايلر على تذكرة الحزب اليميني في الانتخابات الرئاسية لعام 1840.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة