أكرم القصاص - علا الشافعي

كيف تتصرف عند إصابتك بالتسمم من فاكهة الصيف؟.. فيديو

السبت، 28 مايو 2022 06:00 م
كيف تتصرف عند إصابتك بالتسمم من فاكهة الصيف؟.. فيديو جيرمين شلبى
كتبت ـ إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث "تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم جيرمين شلبى، والتي استعرض خلالها التفاصيل الكاملة الخاصة بكيفية التعامل مع الإصابة بتسمم الفاكهة في الصيف.

وأجرى "تليفزيون اليوم السابع" مداخلة هاتفية مع د/محمود محمد عمرو، رئيس المركز القومى للسموم الأسبق والتي أوضح أن تسمم الفاكهة هو عبارة عن دخول مادة غريبة على الفاكهة مثل الميكروبات أو الفيروسات أو مبيدات كيماوية أو عضوية، ومنها وصولها لجسم الإنسان، مشيرًا إلى أنه يجب منع دخولها لجسم الإنسان بطريقة بسيطة وهى غسل الفاكهة جيدًا قبل تناولها.

وتابع رئيس المركز القومى للسموم الأسبق، أن الخوخ والمشمش أسهل الفاكهة التي تتخمر وتساعد على حدوث التسمم وتراكم البكتيريا، وعند هذا الموقف يجب الحرص على شراء ثمار الفاكهة المتماسكة، ومكتملة وصحيحة الشكل.

مشيرًا إلى أن تأثير التسمم على الصحة على حسب نوع التسمم هل هو من التخمر أم من الطفيليات أو البكتيريا، وما يحدث هو مشاكل حادة سريعة عبارة عن إسهال حرارة هزال، دخول في غيبوبة نتيجة التسمم، وعند الشعور بهذه الأعراض يجب على الفور التوجه لأقرب مستشفى والحرص على السرعة فى التعامل مع الأمر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة