أكرم القصاص - علا الشافعي

الأرصاد للمواطنين: احترسوا من أشعة الشمس فى العيد "فيديو"

الثلاثاء، 03 مايو 2022 03:00 ص
الأرصاد للمواطنين: احترسوا من أشعة الشمس فى العيد "فيديو" تغطية تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية جديدة قدمها تليفزيون اليوم السابع، حول تحذير هيئة الأرصاد القومية للمواطنين، بتجنب أشعة الشمس وارتفاع درجات الحرارة خلال أيام عيد الفطر المبارك.

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس خلال أيام عيد الفطر المبارك، حيث يسود ارتفاع نسبى فى درجات الحرارة خلال اليوم الأول والثانى، وتتراوح درجة الحرارة بين 33 : 34 على القاهرة الكبرى والوجه البحري.

ووجهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عددا من النصائح الهامة للمواطنين خلال أيام العيد نستعرضها فيما يلى : 

- القيادة بهدوء فى الصباح الباكر فى وجود الشبورة المائية أو فى وجود الأتربة نهارا ارتداء الملابس الصيفية على مدار اليوم 

- تجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة وقت الظهيرة 

- الأجواء تسمح بممارسة كافة الأنشطة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط

- متابعة النشرات الجوية التى تصدرها الهيئة يوميا

وشهد اليوم الأول لعيد الفطر المبارك، طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الغربية وجنوب سيناء، مائل للحرارة على السواحل الشرقية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، لطيف ليلا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد والوجه البحرى، مائل للبرودة على السواحل الشمالية، معتدل على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن الأيام الأولى لعيد الفطر المبارك ستشهد نشاط رياح على القاهرة الكبرى والوجه البحرى تكون مثيرة للرمال والأتربة على السواحل الشمالية الغربية مع وجود فرص أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السلوم ومطروح قد تمتد خفيفة إلى الإسكندرية.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم جاءت كالتالى: القاهرة العظمى 34 درجة والصغرى 19 درجة، والإسكندرية العظمى 33 والصغرى 17 درجة، ومطروح العظمى 32 درجة والصغرى 17 درجة، وسوهاج العظمى 40 درجة والصغرى 23 درجة، وقنا العظمى 40 درجة والصغرى 24 درجة، وأسوان العظمى 41 درجة والصغرى 26 درجة.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة