أكرم القصاص - علا الشافعي

اعرفي الطريقة الصحيحة لتخزين كل أنواع كحك العيد لأطول فترة ممكنة

الخميس، 05 مايو 2022 03:00 م
اعرفي الطريقة الصحيحة لتخزين كل أنواع كحك العيد لأطول فترة ممكنة كحك العيد
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 لا يخلو بيت خلال عيد الفطر المبارك من كحك العيد، فسواء اشتراه أهل البيت أو صنعوه بأنفسهم أو تلقونه كهدية من الجيران والأقارب، غالبا ما يتبقى كمية من الكحك بعد نهاية العيد.يحتاجون لحفظها بطريقة صحيحة للحفاظ على طعمها المميز وضمان عدم تلفها. لذا نتناول  في هذا التقرير مع الشيف فاطمة عبد المنعم أفضل طريقة لحفظ وتخزين الكحك بشكل جيد.

حفظ كل نوع بمفرده:

قومي بحفظ كل نوع من أنواع كحك العيد على حدة مثل الكحك والبسكويت والغريبة والبيتيفور، لأن كل نوع يختلف عن الآخر في طريقة الحفظ.

طريقة حفظ الكحك:

قومي بحفظ الكحك في عبوات محكمة الغلق ومغلفة بأكياس بلاستيك ويوضع فوق كل طبقة ورق زبدة ثم قومي بغلق العبوة بشكل جيد وقومي بوضعها في مكان مظلم وجاف بعيدًا عن الرطوبة أيضًا، تعتبر هذه الطريقة من أفضل الطرق في حفظ الكحك والتي تحافظ على عمر شهرين أو أكثر.

طريقة حفظ الكحك في الفريزر:

يتم وضع الكحك في عبوات من البلاستيك محكمة الغلق ومغلفة بأكياس من البلاستيك وتغلق ويحفظ في الفريزر لمدة سنة كاملة وعند الاستخدام نقوم بإخراج الكحك ونتركه لمده ساعتين، ويقدم ثم نقوم برش الكحك بالسكر البودر وتقديمه في أطباق بهذه الطريقة يصبح فريش وطازجة.

طريقة حفظ البسكويت:

يجب حفظ البسكويت بطريقة صحيحة يحتفظ بالقرمشة لأطول فترة ممكنة. ولتخزينه يجب تحضير عبوات من البلاستيك و تغليفها جيدا بكيس من البلاستيك ثم تقومي برص البسكويت بطريقة منظمة ثم نغلق كيس البلاستيك جيدا ثم نقوم بإغلاق العبوة بإحكام ويحفظ في مكان جاف بعيدا عن الرطوبة لمدة 6 أشهر.

طريقة حفظ البيتيفور والغريبة:

 البيتيفور والغربية من الحلويات التي تفسد سريعا فيجب حفظها في الثلاجة، وذلك بوضعها في عبوات زجاجيه أو بلاستيك وغلقها بإحكام ووضعها في الثلاجة لأطول فترة.
 
 
أفضل طريقة لحفظ الكحك والبسكويت
أفضل طريقة لحفظ الكحك والبسكويت

تخزين الكحك
تخزين الكحك

طرق صحيحة لتخزين الكحك
كحك العيد 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة