أكرم القصاص - علا الشافعي

صناع فيلم "النهاردة يوم جميل" يتحدثون عنه.. نجلاء بدر: حقوق الزوج الشرعية لا تمنحه إجازة لاغتصاب زوجته ولابد من تعديل القوانين.. ومخرجة الفيلم تطالب الرقابة بعدم حذف مشاهد مهمة منه وإلا فلا تعرضه بمصر

السبت، 07 مايو 2022 05:18 م
صناع فيلم "النهاردة يوم جميل" يتحدثون عنه.. نجلاء بدر: حقوق الزوج الشرعية لا تمنحه إجازة لاغتصاب زوجته ولابد من تعديل القوانين.. ومخرجة الفيلم تطالب الرقابة بعدم حذف مشاهد مهمة منه وإلا فلا تعرضه بمصر مهرجان مالمو
السويد : علي الكشوطي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد مهرجان مالمو للسينما العربية في دروته الـ 12، عرض فيلم "النهاردة يوم جميل" بطولة نجلاء بدر وباسم سمرة وهنا شيحة، تليفزيون اليوم السابع التقي صناع الفيلم للحديث عن القضايا الشائعة التي يقدمها حيث يتناول العمل قضايا الاغتصاب الزوجي والخيانة الزوجية وعدم تقبل المرأة لجسدها مع التقدم في العمر وسيطرة الجنس علي عقول الشباب الصغير.
 
من جانبها قالت نجلاء بدر، إنها سعيدة بالمشاركة في مهرجان مالمو وأنها لاول مرة تحضر المهرجان وسعيدة بالتفاعل مع المشاركين والنقاشات حول سينما.
 
أضافت أن الأفلام المشاركة متميزة سواء الطويلة اأو القصيرة، مشيرة إلى أن فيلم النهاردة يوم جميل يوصل رسالة عن المرأة بدون النظر لجنسيتها، وأن الفيلم له ردود فعل قوية وأنها لم تردد في الموافقة علي الدور رغم أن الدور عن امرأة تعاني من السمنة.
 
وأوضحت أنها كانت حريصة ألا تظهر بشكل كوميدي لأنها زوجة تأكل بسبب الضيق وهو ما نجح فيه طارق مصطفي خبير المؤثرات البصرية ليقدم جسدا علي شكل أشبه بالكمثري.
 
وأضافت أن النجوم يشكلون ضغطا نفسيا علي السيدات بسبب ملابسهم وأدوات النجومية التي يضطر النجم للقيام بها وهو ما يدفع أحيانًا السيدات للتقليد عدم الرضا عن أجسادهن، لكن الحقيقة هي أن النجمات في المنزل أو في الفترات التي ليس بها عمل، هم نساء عاديات جدًا ونعيش بطبيعتنا دون مكياج أو ملابس براقة.
صناع فيلم النهاردة يوم جميل (1)
 
ووجهت نجلاء بدر التحية لهنا شيحة علي دور الزوجة المغتصبة من زوجها والتي قدمته باحترافية، وأشارت نجلاء بدر إلى أن السينما بدأت تتكلم عن الاغتصاب الزوجي فور أن بدأت الزوجات تكشف عن ذلك للمجتمع لأن السينما مرآة، كما أن حقوق الزوج الشرعية لا تمنحه إجازة لاغتصاب زوجته ولابد من تعديل القوانين.
صناع فيلم النهاردة يوم جميل (2)
 
فيما قالت المخرجة نيفين شلبي لتلفزيون اليوم السابع إن الفيلم يتناول 4 قصص الرابط بينهم هو الجنس سواء بين الرجل وزوجته أو الرجل وعلاقات الخيانة التي يقيمها أو الشاب الذي يفكر في الجنس لعدم قدرته علي الزواج، أو النساء والرجال ممن لا يتقبلون أجسادهم ويؤثر ذلك علي علاقتهم الجنسية.
صناع فيلم النهاردة يوم جميل (3)
 
وعن عدم عرض الفيلم في مصر بالسينمات، قالت نيفين أن ذلك بسبب طلب الرقابة من منتج الفيلم شريف مندور حذف بعض الأشياء من الفيلم ولكنها رفضت حذف أي شيء وبالتالي اتفقت مع المنتج علي عدم عرضه بالسينمات.
 
صناع فيلم النهاردة يوم جميل (4)
 

صناع فيلم النهاردة يوم جميل (5)
 

صناع فيلم النهاردة يوم جميل (6)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة