أكرم القصاص - علا الشافعي

هاني مصطفى: يمكن تطبيق أسس الثورة الصناعية الخامسة بمصر.. وأنا في خدمة وطني

الأربعاء، 01 يونيو 2022 09:39 م
هاني مصطفى: يمكن تطبيق أسس الثورة الصناعية الخامسة بمصر.. وأنا في خدمة وطني الدكتور هاني مصطفي، رئيس تحالف الجامعات الكندية
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور هاني مصطفي، رئيس تحالف الجامعات الكندية للثورة الصناعية الخامسة وخبير الطيران العالمي، إن الألمان أصبح لديهم كل ما هو يعمل بالذكاء الاصطناعي الآن، وهم من أطلقوا ما يسمى بالثورة الصناعية الرابعة في 2011.
 
أضاف هاني مصطفى، في لقائه مع الإعلامي محمد مصطفى شردي، ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر قناة الحياة، أن الألمان كانوا يتخوفون في السابق من الذكاء الاصطناعي، بسبب الاعتقاد بأنه سيقلل العمالة، متابعا: "الفرق بين الثورة الصناعية الرابعة والثورة الخامسة، هو أن الأخيرة يتدخل فيها العنصر البشري لأنه هو من يتحكم في الذكاء الاصطناعي".
 
وأوضح الدكتور هاني مصطفي، رئيس تحالف الجامعات الكندية للثورة الصناعية الخامسة وخبير الطيران العالمي: "الأوروبيين من سنتين تحدثوا عن الثورة الصناعية الخامسة، وأنا كنت أعيش في كندا منذ 50 عاما، والآن لدي 5 أحفاد وفي ذات مرة سألوني عن الثورة الصناعية، فكان ردي عليهم أنها كل ما هو يعمل بالإنترنت الآن".
 
وتابع: "أنا على اتصال بوزير الطيران وقابلته منذ أيام، بسبب إجراء تحالفات مع شركة سيمينز فيما يتعلق بكل البرمجيات التي لها علاقة بالتكنولوجيا الحديثة والتي نستخدمها في مصر، ومصر يمكنها تطبيق أسس الثورة الصناعية الخامسة التي يتوافر فيها كل المعلومات اللازمة، وأنا تحت أمر البلد". 
 
وأكمل: "أنا زرت مصانع الإنتاج الحربي، والهيئة العربية للتصنيع، وبمنتهى الأمانة لا تقل عن مثيلتها في الخارج، ومصر لديها مهندسين لا يقلوا عن الذين بالخارج، ونحن شكلنا تحالف بين جامعات مصرية والهيئة العربية للتصنيع وشركة سيمينز لتطبيق التكنولوجيا الصناعية والاستثمار بالطاقة الخضراء".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة