أكرم القصاص - علا الشافعي

"إكسترا نيوز" تبرز أهم مرتكزات إدارة الحوار الوطنى

الأحد، 12 يونيو 2022 05:00 ص
"إكسترا نيوز" تبرز أهم مرتكزات إدارة الحوار الوطنى جانب من الفيديو جراف
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت قناة "إكسترا نيوز"، فيديو جراف يحمل عنوان "مرتكزات إدارة الحوار الوطنى"، تضمن الأسس التي سيقام عليها الحوار، وخاصة التهيئة المجتمعية، وفتح نقاشات عامة بوسائل الإعلام، وحيادية الأكاديمية الوطنية في إدارة الحوار كونها هيئة مستقلة.

ووفق الفيديو جراف، أن من ضمن المرتكزات، توسيع قاعدة المشاركة لتشمل جميع الفئات والقوى السياسية، ولجنة حيادية لإدارة الحوار تضم 2015 من الشخصيات الوطنية، وتابع:"ورش عمل وفاعليات وندوات بمختلف المحافظات إلى جانب مؤتمر موسع لمناقشة مخرجات الحوار".

وكانت النائبة سها سعيد، أمين سر تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، قالت، إن الجميع سعيد بالحوار الوطنى الذى دعا له الرئيس، موضحة أن التنسيقية تعمل الآن على رؤيتها فى الحوار على مستوى السياسى والاقتصادى والاجتماعى، مشيرة إلى أن التنسيقية لديها رؤيتها فى ملف المرأة وتمكين ذوى الإعاقة والملفات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية، وتابعت: "نحرص أن نقدم شيئا قابلا للتطبيق ويتوافق مع القانون والدستور".

وكانت قد تمنت "سها سعيد"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "الحياة اليوم"، الذى تقدمه الإعلامية لبنى عسل، عبر قناة "الحياة"، أن تكون اللجنة المقترحة فى الحوار الوطنى قانونية ودستورية ولا تكون مخالف لهما بالإضافة إلى أنها تكون قابلة للتطبيق ومدروسة جيداً.

وأعربت "سها سعيد"، عن سعادتها تجاه تحول الحوار الوطنى من حوار سياسى إلى حوار وطنى شامل كون ذلك يفتح المجال لمنظمات المجتمع المدنى والنقابات وكافة الأحزاب والتيارات للمشاركة وتقديم مقترحاتهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة