أكرم القصاص - علا الشافعي

صحى ويشبع وموفر.. شاهد إنتاج رغيف خبز البطاطا فى الوادى الجديد

الثلاثاء، 28 يونيو 2022 01:44 م
صحى ويشبع وموفر.. شاهد إنتاج رغيف خبز البطاطا فى الوادى الجديد إنتاج رغيف خبز البطاطا
الوادي الجديد-ماهر البهنساوي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع في بث مباشر له تغطية خاصة للبدء في تنفيذ تجربة إنتاج الخبز من دقيق القمح والبطاطا بواقع 3/2 قمح و3/1 بطاطا، وتوجيهات اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد بتعميم التجربه بمخابز المحافظة، خاصة وأن محصول البطاطا وفير الإنتاج وله فوائد صحية، حيث إنه منزوع السكر، مشيرا إلى أنه الحل الأمثل لتوفير الخبز المدعم للمواطنين بتكاليف أقل.

وقال مصطفى بدر صاحب أكبر مخبز مدعم بالخارجة في تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أنه يرحب بتطبيق الفكرة لما ستحققه من توفير للقمح في ظل أزمة الحرب الروسية الأوكرانية مؤكداً على أنه يجب على المختصين بوزارة التموين ضرورة مراعاة كافة الجوانب التى تحقق نجاح التجربة.

واقترح صاحب المخبز أن يتم توفير البطاطا على هيئة مسحوق يتم خلطه بدقيق القمح وإلا يتم تسليمه للمخابز على هيئة عجين حتى يتحقق له النجاح في النضج ولا يؤثر على حصة المخابز من الدقيق.

وكانت مديرية الزراعة بالوادى الجديد أعلنت عن بدء تنفيذ المرحلة الأولى لمشروع خبز البطاطا بناء علي توجيهات اللواء الدكتور المحافظ محمد سالمان الزملوط بزراعة 100 فدان بطاطا تحت إشراف الدكتور عبدالمنعم الجندي رئيس بحوث بمحطة بحوث سخا بكفر الشيخ ومتابعة الدكتور مجد المرسي وكيل وزارة الزراعة بالوادي الجديد بالتنسيق مع المحافظة (لشراء المحصول) من المزارعين للتشجيع علي زراعة البطاطا لضمان التسويق للمزارع، وكذلك توفير الشتلات مجانا وكذلك المتابعة المستمرة أثناء الزراعة.

وقال وكيل الزراعة بالوادي الجديد أنه تم الاتفاق والتعاقد علي 60 فدانا بمركز الداخلة ( 30 غرب الموهوب و 30 موط) و10 أفدنة بمركز الخارجة و30 فدانا بمركز الفرافرة حيث الدكتور نبيل حنفى رئيس مركز الداخلة ورؤساء الوحدات المحلية لقرى غرب الموهوب.

وأكد وكيل الزراعة أنه تم تسليم المزارعين الشتلات وسيتم متابعة المزارع خطوة بخطوة مع مهندسين ذوي خبرة في زراعة البطاطا للخروج بافضل انتاجية وافضل عائد اقتصادي وذلك لاستخدام المحصول في إنتاج الخبز من دقيق البطاطا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة