أكرم القصاص - علا الشافعي

محمود عبد الراضي للميس الحديدى: تحقيق مشاهدات وراء فيديو الخطف بالدبوس المفبرك

الثلاثاء، 28 يونيو 2022 10:57 م
محمود عبد الراضي للميس الحديدى: تحقيق مشاهدات وراء فيديو الخطف بالدبوس المفبرك لميس الحديدي
كتب كريم صبحي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الزميل محمود عبد الراضي، رئيس قسم الحوادث باليوم السابع، إن الداخلية ضبطت عصابة فبركت فيديو اختطاف الأطفال بدبوس مخدر.
 
وأضاف عبد الراضي في مداخلة مع الاعلامية لميس الحديدي ببرنامج كلمة أخيرة على قناة OnE أن الأمر بدأ برسائل صوتية مسجلة مزعومة تحذر من حوادث الخطف بالدبوس المخدر، ثم ظهر فيديو مفبرك.
 
وأردف عبد الراضي أن أجهزة الأمن كشفت ملابسات هذا الفيديو المفبرك الذي انتشر بمواقع التواصل الإجتماعى لإحدى المنتقبات تقوم بإختطاف طفل داخل مركبة "توك توك" عقب تخديره بوخز دبوس بكتفه بمعاونة آخرين، وبالفحص تبين أن الفيديو المشار إليه مفبرك.
 
وعقب تقنين الإجراءات أمكن تحديد وضبط القائمين على الفيديو، وتبين أنهم (4 أشخاص، مقيمين بمحافظة سوهاج "أحدهم إرتدى النقاب لإيهام مشاهدى مقطع الفيديو بأنه سيدة") وبمواجهتهم اعترفوا بأن الفيديو المشار إليه تم فبركته بأحد شوارع مدينة جرجًا بمحافظة سوهاج، وأنه مشهد تمثيلى تم بثه على مواقع التواصل الإجتماعى بغرض تحقيق عائد مادى من خلال زيادة نسبة المشاهدة.  
 
وأوضح عبد الراضي أن وزارة الداخلية شددت على إتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد مروجى الأكاذيب والشائعات التى من شأنها إثارة البلبلة بكل حسم.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة