أكرم القصاص

محمود عبدالراضى

خدمات صيفية جديدة بالأحوال المدنية

الإثنين، 06 يونيو 2022 10:02 ص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا تتوقف عمليات التطوير والتحديث بالمواقع الشرطية الجماهيرية، لتقديم أفضل الخدمات في أقل وقت زمني، بما يليق بالمواطن المصري في جمهوريته الجديدة.

الخدمات الجماهيرية الجديدة المتطورة، تأتي في إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان والتيسير على المواطنين في تقديم الخدمات الجماهيرية، بناءً على توجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، حيث لقيت استحسان المواطنين لما لها من مردود إيجابي من خلال التيسير عليهم في تلقيهم للخدمات بصورة مميزة وتوفيراً للوقت والجهد.

ومع دخول فصل الصيف، بدأ قطاع الأحوال المدنية برئاسة اللواء طارق صابر مساعد وزير الداخلية، في إطلاق العديد من الخدمات، منها تلقى الاتصالات الجماهيرية الواردة عبر الخطوط الساخنة لتلبية وتوصيل مختلف خدمات القطاع بشكل فورى لهم بأماكن تواجدهم على أرقام المركز المختصرة "15340" لمختلف الطلبات الجماهيرية الفورية، و"15341" لطلبات كبار السن وذوى الهمم والحالات المرضية وأسر الشهداء، حيث يتم تلبية مختلف الطلبات وتوصيلها في ذات اليوم تيسيراً على المواطنين.

واستحدث قطاع الأحوال المدنية عددًا من الخدمات الجديدة، وبات المواطن يحصل على الخدمة خلال دقائق معدودات، وانتهى عصر انتظار الخدمة لعدة أيام، فى زمن التحول الرقمي، بل باتت الخدمات تتحرك للمواطنين حتى منازلهم، وساهم هذا التطور في خلق حالة من الرضا لدى المواطنين، الذين أبدوا استحسانهم بالخدمات الجديدة والتطور السريع في المواقع الشرطية الخدمية.

وأتاح قطاع الأحوال المدنية الحصول على كافة الوثائق عبر الانترنت، ومن المنازل، ومن خلال سيارات الأحوال المدنية المتنقلة، فضلا عن سرعة استخراج بطاقات الرقم القومي، حتى بات المواطنين يستطيع استخراجها في نفس اليوم، فضلا عن مد ساعات العمل للتاسعة مساءً، والتوسع في إقامة سجلات مدنية بالمولات.

وبات قطاع الأحوال المدنية يشهد ثورة تطوير حقيقية، حيث يتيح للمواطن الحصول على الخدمات بسهولة ويسر، وتقديم الخدمات بشكل حضاري يليق بالمواطن.





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة