أكرم القصاص - علا الشافعي

كشف حساب المحترفين فى 2022.. صلاح يواصل تحطيم الأرقام القياسية مع ليفربول.. التجديد مكافأة الننى فى أرسنال.. كوكا وتريزيجيه ومصطفى محمد سفراء الدوري التركي.. وحجازى وفتحى مفاجأة الدوري السعودي

الجمعة، 01 يوليو 2022 11:00 ص
كشف حساب المحترفين فى 2022.. صلاح يواصل تحطيم الأرقام القياسية مع ليفربول.. التجديد مكافأة الننى فى أرسنال.. كوكا وتريزيجيه ومصطفى محمد سفراء الدوري التركي.. وحجازى وفتحى مفاجأة الدوري السعودي محمد صلاح ومصطفى محمد
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم المحترفون المصريون فى دوريات العالم المختلفة مستويات مميزة للغاية خلال الموسم الكروى المنتهى 2022، وسطر النجمان المصريان محمد صلاح ومحمد الننى بأحرف من ذهب أرقاماً قياسية جديدة تضاف إلى تاريخهما المشرف فى الدوري الانجليزي الممتاز البريميرليج، كما تألق النجم المصرى عمر مرموش فى منافسات الدوري الألمانى، بينما واصل تريزيجيه وكوكا ومصطفى محمد التألق فى الدوري التركى.

وعربياً.. قدم الثنائى أحمد حجازى ومصطفي فتحى مستويات مميزة مع الاتحاد والتعاون فى الدوري السعودي للمحترفين، ليكونا خير سفراء وممثلين للكرة المصرية، ومن المتوقع أن ينتقل أكثر من لاعب أبرزهم محمد أبو جبل وطارق حامد إلى الدورى السعودي فى الميركاتو الحالى.


 

محمد صلاح مع ليفربول
 

وأنهى محمد صلاح الموسم الأخير من الدوري الإنجليزي فى صدارة قائمة الهدافين برصيد 23 هدفا، بالتساوى مع النجم الكورى الجنوبي سون هيونج مين لاعب توتنهام، كما يعتبر الأكثر صناعة للأهداف بـ14 أسيست خلال منافسات بريمرليج هذا الموسم.

وإجمالا.. شارك محمد صلاح مع ليفربول هذا الموسم فى 51مباراة بمختلف المسابقات، سجل خلالها 31 هدفاً وصنع 16.

محمد صلاح انضم إلى ليفربول رسميًا يوم 22 يونيو 2017 فى صفقة تاريخية بلغت قيمتها 42 مليون يورو جعلته أغلى صفقة في تاريخ  الريدز وقتها.

ويمتلك محمد صلاح رصيدًا هائلا من الجوائز الفردية والبطولات خلال رحلته مع الريدز حتي الأن، أبرزها التتويج بلقب الدوري الإنجليزي 2020 ودوري أبطال أوروبا 2019، وكأس السوبر الأوروبي 2019، وكأس العالم للأندية 2019، وكأس الاتحاد الإنجليزي وكأس رابطة المحترفين الإنجليزية موسم 2022.


 

محمد النى مع ارسنال
 

كافأ نادى أرسنال الإنجليزى نجمه المصرى محمد الننى، الذى يقدم مستويات جيدة بالإعلان بشكل رسمى عن تجديد عقده لمدة عام واحد، ليستمر حتى يونيو 2023.

وخلال الموسم المنتهى، خاض النجم المصرى 17 مباراة مع أرسنال بمختلف المسابقات صنع خلالها هدفين حيث لعب 14 مبارة فى البريمرليج و3 مباريات فى كأس الاتحاد.

وشارك النني هذا الموسم بعدما كان بديلًا فى بدايته، لكن إصابة توماس بارتي فتحت الباب أمام النجم المصري الذي ظهر لمدة شهرين من بداية 2020 وحتى مارس، لم يلعب أي مباراة مع الجانرز.

واعتمد ميكيل أرتيتا مدرب أرسنال  على النجم المصرى محمد الننى بشكل أساسى فى آخر 7 مباريات ببطولة الدورى الإنجليزى لموسم 2021-2022 المنقضى.


 

كوكا مع قونيا سبور
 

كوكا خاض موسم 2021 - 2022 معاراً ضمن صفوف فريق قونيا سبور التركى، وشارك كوكا مع فريقه فى 37 مباراة خلال هذا الموسم استطاع خلالها تسجيل 11هدف وصناعة 4 أخرى لزملائه.

وأنهى قونيا سبور الموسم فى المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري التركي بعدما وصل للنقطة 68 من اصل 38 مباراة.

وإجمالا.. سجل أحمد حسن كوكا، مهاجم قونيا سبور التركي، 106 أهداف فى إجمالي مسيرته بالأندية الأوروبية التى دافع عن ألوانها خلال مسيرته.


 

مصطفى محمد مع جالاتا سراي
 

وشارك مصطفي محمد مع جالاتا سراى في 40 مبارة بمختلف المسابقات هذا الموسم سجل خلالها 8 أهداف وصنع 5 ، وينتهى عقد مصطفى محمد مع جالاتا سراى فى صيف 2025.

وإجمالا.. شارك مصطفى محمد مع جالاتا سراي فى 23 هدفًا، منذ انضمامه لفريق جالاتا سراى، فى يناير 2021 قادما من نادى الزمالك، مسجلًا 18 هدفًا وصنع 5 أهداف أخرى، في 57 مباراة بمختلف المسابقات.


 

تريزيجيه مع باشاك شهير
 

وقدم تريزيجيه مستويات مميزة للغاية مع فريقه مع باشاك شهير بالدوري التركي استعاد بها ثقة الجماهير المصرية فى قدراته، حيث خاض 13 مباراة مع باشاك شهير بالدوري التركي، منذ انتقاله للفريق على سبيل الإعارة فى الميركاتو الشتوي الماضي، سجل خلالها 6 أهداف وصنع 4.

وإجمالا.. خاض تريزيجيه مع باشاك شهير 15 مباراة بمختلف المسابقات، ساهم خلالها فى 11 هدفاً، حيث سجل 7 وصنع 4 .


 

عمر مرموش مع شتوتجارت
 

ونجح مرموش فى قيادة فريق شتوتجارت خلال الموسم الحالى 2021 - 2022 للحفاظ على بقاء الفريق فى المسابقة خلال الجولة الأخيرة من المسابقة.

وساهم عمر مرموش في 8 أهداف خلال 23  مباراة لعبها مع شتوتجارت هذا الموسم في الدوري الالمانى حيث سجل 3 أهداف وصنع 5 اخرين.

أحمد حجازى مع الاتحاد السعودي
 

وشارك أحمد حجازي مع العميد فى 18مباراة هذا الموسم، بمعدل 1620 دقيقة، أحرز خلالها 3 أهداف فى مرمى أندية الرائد والفيصلي والأهلي، كما حصل على بطاقة صفراء وحيدة فى مباراة فريقه أمام نادي الشباب.

وإجمالا ومنذ وصوله إلى اتحاد جدة، شارك حجازى فى 64 مباراة وسجل 6 أهداف ، وتلقت شباك فريق اتحاد جدة 14 هدفًا فى المباريات التي تواجد بها حجازى هذا الموسم.


 

مصطفى فتحى مع التعاون السعودي
 

وشارك النجم المصري مصطفي محمد فى 12 مباراة بالدوري السعودي هذا الموسم سجل 5 أهداف وصنع هدفين اخرين.

 فيما لعب المصري 23 مباراة مع التعاون بمختلف المسابقات هذا الموسم سجل خلالها 9 أهداف وصنع 7 أهداف آخرين.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة