أكرم القصاص

كمال محمود

دورى الدور الواحد الموسم المقبل!

الثلاثاء، 26 يوليه 2022 12:42 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الجميع يشتكي من تلاحم المواسم وبدأ جميع المدربين وعلي الاخص الأجانب يضجرون من الإنهاك الذى لحق بلاعبيهم وجعلهم يتساقطون واحد تلو الآخر لينتهي موسم الكثير منهم مبكرا قبل موعده .
 
معادلة صعبة باتت تحتاج إلي حل عاجل ومنقذ للاعبين من دوامة الإجهاد والإصابات المتلاحقة ،الامر الذي سيضر في النهاية المنتخب الوطني ويؤثر علي مسيرته.. حتى فيتوريا مدرب المنتخب الجديد لاحظ الأمر من أول وهلة وعلق على حالة الإجهاد التى شعر بها على اللاعبين خلال مباراة نهائى كأس مصر.. إذن نحن أمام أزمة حقيقية علينا تجاوزها وتفاديها للصالح العام.
 
الموسم الحالي ينتهي آواخر أغسطس والجديد يبدأ في أوائل أكتوبر وبالتالي ستستمر الأزمة تباعا، ونستمر فى الدوران فى نفس الحلقة المفرغة من الشكوى من كل شئ.
وبات من الضروري البحث عن حل مختلف لشكل المسابقة الموسم المقبل. 
 
 
أصوات كثيرة بدأ تطالب باقامة الدوري الجديد من دور واحد وليكون موسما استثنائيا وبالتالي إنهائه مبكرا ، بما يضمن الموسم الذى يليه أن نشهد دورى منتظم.
 
حازم إمام عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة يتبني فكرة دورى الدور الواحد، وأعلن عن سعيه ومعه رابطة الأندية المحترفة لإقناع الأندية بجدوى دورى الدور الواحد، 
 
وربما تروق الفكرة للجميع لأنها ستكون فى خدمة الجميع بالفعل وتفى بالغرض، بخوض عدد مباريات أقل وتقليل الجهد البدني المثقل به كهل للاعبين في ظل البطولات الأخرى التي تشارك فيها فرق الدوري، فضلا عن المشاركة مع المنتخب الوطنى فى ارتباطاته الدولية.
 
وتبقى المعضلة الأكبر فى دورى الدور الواحد، اختيار الملاعب التى ستقام عليها المنافسات لعدم وجود نظام الذهاب والعودة ما يعطى أفضلية للبعض على حساب الآخر ، وهل سترضى الأندية بخوض المباريات على أرض الخصم ؟.. اعتقد أن الموضوع يستاهل أن الأندية تقدم تنازلات بعض الشئ فى سبيل عملية الإنقاذ العاجل لمستقبل الكرة المصرية الضائع فى الوقت الحالى .
 
 
 

 




الموضوعات المتعلقة

فيتوريا مشروع قومى مصرى

الخميس، 21 يوليه 2022 02:23 ص

أيا كانت هوية مدرب المنتخب.. كل الدعم

الثلاثاء، 28 يونيو 2022 01:15 م

ميركاتو اتحاد الكرة!

الجمعة، 17 يونيو 2022 01:23 ص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة