أكرم القصاص - علا الشافعي

طرق مختلفة لفرد وتنعيم الشعر فى المنزل.. مش هتحتاجى تروحى لكوافير

الجمعة، 29 يوليو 2022 06:00 ص
طرق مختلفة لفرد وتنعيم الشعر فى المنزل.. مش هتحتاجى تروحى لكوافير  فرد الشعر
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قد تلجأ العديد من الفتيات لفرد خصلات شعورهن بطرق كثيرة من استخدام أدوات مختلفة مثل "مكواة الشعر"، والتي قد تتسبب في بعض الأضرار للشعر، لهذا يفضل تجنبها واتباع نصائح تساعد على فرد الشعر ولا تستغرق الكثير من الوقت، وفقاً لما ذكره موقع: treehugger".

طرق تنعيم وفرد الشعر في المنزل
 

تمشيط الشعر المبلل
 

يجب بعد غسل الشعر تركه حتى يجف تماماً في الهواء، ويمكن تمشيطه كل خمس دقائق، وسحب كل جزء من الشعر وتثبيته لبضع ثواني حتى يفرد، ويمكن فعل ذلك أمام المروحة.

 

لف الشعر المبلل بإحكام
 

والشعر مبلل يمكن تمشيطه وتقسيمه لأسفل من المنتصف وتمشيط الجزء الأيسر ولفه حول الجزء الخلفي من الرأس ويمكن قلب القسم الأيمن من الشعر على الجانب الأيسر، ولفه بنفس الطريقة وتركه حتى يجف تماماً في الهواء ثم لفه بوشاح من الحرير والنوم لتقليل تجعد الشعر.

استخدام بكرات للف الشعر
 

يمكن استخدام بكرات شعر كبيرة للف أقاسم الشعر المبللة وتثبيتها بإحكام على الرأس وتركه يجف تماماً في الهواء، لتجنب تجعده.

 

ربط الشعر
 

يمكن تقسيم الشعر المبلل إلى ذيل الحصان منخفض واحد أو اثنين وربطهما، ثم إضافة الأشرطة المطاطية الإضافية في كل شبر نحو أسفل ذيل الحصان، لتثبيته، ويجب ملاحظة أن تكون الأشرطة رخوة فضفاضة حتى لا تترك علامة واضحة على الشعر، ويمكن الذهاب للنوم وتركه حتى الاستيقاظ في الصباح.

 

لف الشعر على هيئة كعكة
 

يمكن ربط الشعر على هيئة ذيل حصان، ولفه مثل الحبل، لعمل كعكه وتأمينها برباط مطاطي وتركه في الهواء ليجف ثم تمشيطه بالفرشاة.

 

صنع قناع طبيعي لفرد الشعر
 

يعتبر الحليب كامل الدسم له تأثير قوى على الشعر، حيث يجعله ناعم ومفرود، ويساعد على تماسكه، لهذا ينصح بعمل قناع اللبن والعسل عن طريق مزج كوب من اللبن كامل الدسم مع ملعقة كبيرة من العسل، ووضعه في الشعر وفروة الرأس لمدة ساعة ثم يتم غسله بالماء، ويمكن مزج كوبين من اللبن مع بيضة واحدة ووضعه على الشعر لمدة 10 دقائق ثم عصره ولا يتم شطفه ويلف الشعر بغطاء بلاستيك لمدة نصف ساعة، ويتم غسله بعدها.

 

استخدام عصابات الشعر
 شعر

 

فرد الشعر
فرد الشعر

 

لف الشعر المبلل
لف الشعر المبلل

 

لفي الشعر في كعكة
 كعكة

 

لفي شعرك
لف الشعر

 

مشطي الشعر المبلل
تمشيط الشعر المبلل

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة