أكرم القصاص

محمد صلاح ضمن المرشحين لجائزة الكرة الذهبية 2022

الجمعة، 12 أغسطس 2022 07:57 م
محمد صلاح ضمن المرشحين لجائزة الكرة الذهبية 2022 محمد صلاح نجم ليفربول
كتب أحمد هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية عن أول 5 مرشحين للمنافسة على جائزة الكرة الذهبية "بالون دور" لاختيار أفضل لاعب فى العالم 2022، بالعاصمة الفرنسية باريس، على أن يتم الإعلان عن الفائز بها يوم 17 أكتوبر المقبل. 

وتصدر النجم المصرى محمد صلاح مهاجم ليفربول الإنجليزي أول 5 مرشحين لحصد جائزة الكرة الذهبية 2022، بالإضافة إلى كل من تيبو كورتوا حارس ريال مدريد، كريستوفر نكونكو لاعب لايبزيج الألماني، جوشوا كيميتش نجم بايرن ميونخ ورفائيل لياو لاعب ميلان. 

FZ-nB5fXkAEmloT
المرشحين لجائزة الكرة الذهبية

وأعلنت "فرانس فوتبول"، فى وقت سابق، إجراء عدة تغييرات على النسخة المقبلة من جائزة الكرة الذهبية، ويركز التقييم على نتائج اللاعبين فى الموسم الكروي (2021-2022)، وتحديدا من أغسطس 2021 إلى مايو 2022، وليس فى العام الميلادي كما كان يتم سابقا، وبالتالي لن يتم احتساب كأس العالم 2022 ضمن التقييم، حيث يقام المونديال بعد شهر تقريبا من الإعلان عن الفائز بالجائزة.

كما تم تقليل عدد المصوتين من الصحفيين من ممثلي 170 دولة ليُفتح نظام التصويت لممثلي أول 100 دولة في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بالنسبة لجائزة الرجال، وأفضل 50 بلدا في تصنيف الفيفا للسيدات بالنسبة لجائزة أفضل لاعبة.

وتوج ليونيل ميسي بالكرة الذهبية لعام 2021، للمرة السابعة فى تاريخه، بعد منافسة شرسة مع البولندي روبرت ليفاندوفسكي، الذي حل في الوصافة، ليصبح النجم الأرجنتيني أكثر المتوجين بالجائزة برصيد 7 ألقاب، منذ تأسيسها قبل 66 عاما.

 




مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة