5 أفعال بسيطة يوميا لجعل حياتك أسهل.. تعرف عليها

الخميس، 18 أغسطس 2022 06:00 ص
5 أفعال بسيطة يوميا لجعل حياتك أسهل.. تعرف عليها حياة سعيدة.. صورة تعبيرية
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تخيل أن حياتك اليومية أصبحت فجأة أسهل كثيرًا وليس بسبب تغيير أى شىء رئيسى، فأنت لا تزال لديك نفس الوظيفة والأصدقاء والعائلة، لكن أصبح كل شىء أبسط، لذا يستعرض "اليوم السابع" بعض الأفكار للحصول على ذلك بسهولة وفقاً لموقع "bestlifeonline" كما يلي:

 

لا تخداع نفسك ووقتك

إذا كنت دائماً متأخرا، قم بجدولة الأحداث المهمة على أنها تبدأ من 10 إلى 15 دقيقة قبل وقتها الحقيقي للتأكد من التزامك، مثل مواعيد العمل عليك بالترتيب المهام صباحاً قبل موعدك المعتاد بربع ساعة على الأقل حتى تعتاد على التبكير في كل شئونك، كما عليك إحضار فطارك بنفسك حتى وإن كنت على عجلة من أمرك.

 

حدد عادة سيئة تقوم بها وتوقف عنها

اتخاذ قرار بشأن رغبتك فى تغيير شىء ما فى حياتك للأفضل أمر إيجابى بلا شك، لكن بدلاً من تجديد جزء كامل من حياتك دفعة واحدة ربما ترغب فى أن تصبح أكثر إنتاجية، قرر أن تصبح شخصًا صباحيًا، وتتخلى عن هاتفك الخلوى أثناء النهار.

 

استبدل المكالمات الطويلة برسائل صوتية محددة

يفضل بعض الأشخاص المكالمات الهاتفية، لكن في العصر الرقمي اليوم يمكن أن يكون إرسال رسالة نصية أو بريد إلكتروني سريعًا أكثر توفيرًا للوقت.

 

تحديد وسيلة اتصال واحدة

السماح للأشخاص بمعرفة أفضل طريقة للاتصال بك للحصول على استجابة سريعة يوفر الوقت ويقلل من المكالمات الهاتفية غير الضرورية.

 

قم بأصعب أعمالك بين الساعة 2 و3 مساءً

وجدت الأبحاث التي أجريت في جامعة كاليفورنيا أنه بالنسبة لمعظم الناس، يبدأ التركيز في الارتفاع في الساعة 11 صباحًا ويبلغ ذروته بين 2 و 3 مساءً، وبعد ذلك ينخفض ​​مدى الانتباه بشكل كبير، من خلال تخصيص ساعة الظهيرة هذه أهم مهامك وأكثرها تحديًا، ستتمكن من الاستفادة من الارتفاع الطبيعي لتركيز عقلك.

السعادة
السعادة

 

ترتيب احتياجاتك
ترتيب احتياجاتك

 

حياة اسهل
حياة اسهل

 




الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة