أكرم القصاص - علا الشافعي

كيف تتخلصين من لون الصبغة القديمة على الشعر بسهولة؟

الثلاثاء، 02 أغسطس 2022 04:00 ص
كيف تتخلصين من لون الصبغة القديمة على الشعر بسهولة؟ شعر مصبوغ
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قد تلون كثير من السيدات الشعر ولكن أحيانًا لا تحب هذا اللون الذى علق بالشعر ويكون غير مرغوب فيه، ولهذا قد تجد السيدة نفسها في أزمة، ما الذى يجب فعله حتى تزيل تلك الألوان بشكل أمن وفعال في نفس الوقت. ويجب على كل سيدة أن تعرف نوع شعرها حتى تعرف ما الذى يناسبها، ويوجد بعض النصائح التي يمكن اتباعها لإزالة لون الصبغة عن الشعر في المنزل، وفقاً لموقع"birdie".

فيتامين سى

معروف عن فيتامين سى أنه مضاد أكسدة رائع، ولكن يمكن استخدامه لأكسدة اللون وتخفيفه، ممكن خلط عبوة البودرة أو الحبوب المسحوقة بكمية صغيرة من الماء الساخن، حتى تتحول لعجينة، ويوضع المزيج على اشعر ووضع غطاء بلاستيك أو غطاء دش لمد 45 دقيقة، ثم يشطف بالماء الدافئ، وقد تكرر العملية حسب اللون المراد إزالته.

 

خل أبيض

إن الخل الأبيض يساعد على إبراز اللمعان الطبيعي للشعر، ويساعد على إزالة لون الشعر الغير مرغوب فيه، ويبهت اللون على الشعر، ولكنه لا يزيله تماماً، ويمكن خلط نصف كوب من الخل الأبيض مع نصف كوب من الماء الدافئ وصب الخليط على الشعر، مع تغطية الشعر بغطاء الاستحمام حوالي 15 إلى 20 دقيقة، ويمكن تكرار هذه العملية أكثر من مرة.

صودا الخبز

إن صودا الخبز تستخدم في منتجات عديدة للشعر، كالعناية بفروة الشعر و الهايلايت والشامبو الجاف، وصودا الخبز تعمل كعامل تنقية ويزيل اللون برفق من على الشعر دون ضرر بخصلة الشعر، ويمكن وضع ملعقتين من صواد الخبز من نصف كوب من الماء ووضع الخليط على الشعر الرطب وفرك المزيج من الجزر حتى الأطراف لمدة 10 دقائق، ثم يشطف بالماء.

ازالة الصبغة
ازالة الصبغة

 

شعر مصبوغ
شعر مصبوغ

 

شعر
شعر

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة