أكرم القصاص

محمود عبدالراضى

الانضباط المروري بالجيزة

الثلاثاء، 23 أغسطس 2022 01:40 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد محافظة الجيزة، حالة من الانضباط المروري، في كافة ربوعها، تلاحظه وأنت تسير في شوارعها من الجنوب للشمال، ومن غربها لشرقها، لا سيما في ظل الكمائن المرورية المنتشرة في كافة الطرق، تزامنا مع توجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية باستهداف كافة صور الخروج عن القانون.

ورغم أن محافظة الجيزة، مثل باقي المحافظات، تشهد أعمال تطوير ومشروعات وإنجازات، مما يتطلب غلق لبعض الشوارع، إلا أنك لا تشعر بذلك، في ظل التحولات المرورية، التي يتم تنفيذها باحترافية شديدة من قبل القائمين على المرور بالمحافظة، بإشراف اللواء أمجد أنور مدير مرور الجيزة، واللواء مصطفى إبراهيم وكيل مرور الجيزة.

الحملات المرورية المكثفة، ساهمت في إعادة الانضباط المروري للمحافظة، وملاحقة المخالفين، ومنع صعود سيارات النقل الثقيل في الأوقات غير المخصصة لها، فضلًا عن منع التوقف العشوائي لسيارات الأجرة أعلى الدائري، وضبط السرعات وتحرير مخالفات للمخالفين.

الأمر لا يتوقف عند هذا الحد، وإنما تساهم الحملات المرورية في ضبط السيارات التي تضع "فامية" أو تركب "سرينة" والمركبات غير الملتزمة بتركيب الملصق الالكتروني، وإجراء تحليل لبعض السائقين، لملاحقة متعاطي المخدرات.

الرائع في الأمر، تلك الحملات اليومية التي يشنها مرور الجيزة، لاستهداف مركبات التوك توك، لا سيما في الشوارع الجانبية، تلك المركبات التي تتسبب أحيانا في تعطيل حركة المرور ويرتكب بواسطتها السائقين بعض الجرائم.

هذه الجهود المتواصلة الرامية لخلق "أجواء آمنة للمواطنين" بالشارع الجيزاوي، يشعر بها المواطن وهو يتحرك في الشوارع، ويجد الكمائن الأمنية حاضرة، والانضباط المروري موجود، فيشعر بالأمن في بلد الأمان مصر.




الموضوعات المتعلقة

أوكار تصنيع المخدرات

الإثنين، 22 أغسطس 2022 10:30 ص

تمني الخير للغير

الأحد، 21 أغسطس 2022 10:31 ص

التريند الإيجابي

السبت، 20 أغسطس 2022 12:53 م

الانضباط الأمنى بالقاهرة

الأربعاء، 17 أغسطس 2022 09:40 ص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة