أكرم القصاص - علا الشافعي

"إكسترا نيوز" تسلط الضوء على المبادرات الرئاسية لتحقيق رعاية صحية شاملة للمواطنين مجانًا

الأربعاء، 24 أغسطس 2022 05:00 ص
"إكسترا نيوز" تسلط الضوء على المبادرات الرئاسية لتحقيق رعاية صحية شاملة للمواطنين مجانًا أرشيفية
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سلط تقريرا عرضته قناة "إكسترا نيوز"، الضوء على أن الدولة المصرية تبذل جهوداً مكثفة لرعاية الصحة العامة للمواطنين على مختلف المستويات، وكانت المبادرة الرئاسية "100 مليون صحة" المظلة الواسعة التي شملت مبادرات أخرى. 
 
 
وأوضح التقرير، أنه في 2018، استهدفت المبادرة الكشف المبكر عن فيروس الالتهاب الكبدي الوبائي "سي"، والكشف المبكر عن السكري وارتفاع ضغط الد والسمنة، لخفض الوفيات عن الأمراض غير السارية والتي تمثل حوالي 70 % من الوفيات في مصر. 
 
وأطلقت مبادرة القضاء على الانتظار، في 2019 والتي أعلنت الدولة في مارس 2022 نجاحها في إجراء مليون و118 ألف و753 عملية جراحية لإنهاء قوائم الانتظار، ومنع قوائم انتظار جديدة في التدخلات الجراحية الحرجة.
 
وأسهمت مبادرة الرئيس للاكتشاف المبكر وعلاج ضعف وفقدان السمع لحديثي الولادة التي تم إطلاقها في سبتمبر 2019، كما دعمت المبادرة الرئاسية للكشف المبكر عن الأنيميا والسمنة والتقزم، الأوضاع الصحية لطلاب المدارس في فبراير 219، وفحصت 9 ملايين و455 ألف و510 طلاب، بمختلف مدارس الجمهورية.
 
وأطلقت مبادرة في يوليو 2019 لتقديم التوعية والرعاية للمرأة بشأن الأمراض المختلفة، وفي مقدمتها الأورام السرطانية، ومبادرة العناية بصحة الأم والجنين للكشف عن الأمراض المنتقلة بينهما.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة