أكرم القصاص

وصفات طبيعية من المانجو للعناية بالبشرة.. مش بس للأكل

السبت، 06 أغسطس 2022 02:00 ص
وصفات طبيعية من المانجو للعناية بالبشرة.. مش بس للأكل المانجو
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحتوى ثمرة المانجو على العديد من العناصر الغذائية المهمة، التى تعود بفوائد صحية للإنسان وتساعد فى نفس الوقت على تغذية البشرة والعناية بها، وذلك لاحتوائها على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والمركبات الكيميائية، لهذا ينصح بعمل وصفات طبيعية من المانجو للعناية بالبشرة من خلال اتباع بعض الخطوات التى نستعرضها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "neyah".

 

وصفات طبيعية من المانجو للعناية بالبشرة
 

وصفة المانجو لبشرة متوهجة

يجب مزج لب المانجو أو مسحوق المانجو الجاف مع 1 ملعقة كبيرة من مسحوق الشاى الأخضر، وخلطها معاً ووضع المزيج على الوجه لمدة تتراوح بين 15-20 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء، وتجفيفه بمنشفة ناعمة  ويمكن خلط المكونات بماء الورد، مع الحرص على تكرار الوصفة بانتظام للحصول على نتيجة إيجابية.

 

وصفة المانجو لتقشير البشرة

تتأثر البشرة بتلوث البيئة وتكون طبقة من خلايا الجلد الميتة، وللتخلص من هذا المشكلة يجب تقشير البشرة من خلال مزج 1 ملعقة صغيرة من لب المانجو مع كمية متساوية من العسل والحليب الخام، مع تدليك الوجه بالمزيج بحركة دائرية للتخلص من خلايا الجلد الميتة.

 

وصفة المانجو لتوحيد لون البشرة

ويمكن خفق لب المانجو بدقيق الشوفان للحصول على قناع تقشير متماسك القوام يساعد في التخلص من خلايا الجلد الميتة، ووضعه على الوجه لفترة من الوقت، ثم غسل الوجه بالماء، حيث تساعد هذه الوصفة في تفتيح البقع الداكنة بالوجه وتوحيد اللون.

 

وصفة المانجو للتخلص من حروق الشمس

تحتوى ثمرة المانجو على مضادات للأكسدة التي تساعد في محاربة محاربة أشعة الشمس الضارة وعلاج حروق الشمس والالتهابات، ولهذا ينصح بعمل مزيج من لب المانجو ودقيق القمح والعسل ووضعه على الوجه لفترة من الوقت، ثم غسل الوجه بالماء، مع تكرار الوصفة للحصول على نتيجة إيجابية.

طرق العناية بالبشرة بالمانجو
طرق العناية بالبشرة بالمانجو
طرق طبيعية من المانجو للعناية بالبشرة
طرق طبيعية من المانجو للعناية بالبشرة
وصفات طبيعية من المانجو للعناية بالبشرة
وصفات طبيعية من المانجو للعناية بالبشرة

 

 

 

 






مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة