أكرم القصاص - علا الشافعي

يعني إيه.. البيت الأبيض يكشف عن مبادئ إصلاح شركات التكنولوجيا الكبرى

الجمعة، 09 سبتمبر 2022 05:00 م
يعني إيه.. البيت الأبيض يكشف عن مبادئ إصلاح شركات التكنولوجيا الكبرى شركات التكنولوجيا
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حدد البيت الأبيض ستة مبادئ لإصلاح منصات Big Tech وقال إنه تم تشجيعه لرؤية اهتمام الحزبين في الكونجرس لكبح جماح شركات التكنولوجيا الكبري بالولايات المتحدة.
 
وتم إصدار المبادئ الستة، بعنوان "تعزيز المنافسة ومساءلة منصة التكنولوجيا" ، بعد أن التقى مسؤولو إدارة بايدن في وقت سابق من اليوم مع الخبراء لمناقشة "الأضرار التي تسببها منصات التكنولوجيا والحاجة إلى قدر أكبر من المساءلة".
 
وقال البيت الأبيض إن الولايات المتحدة بحاجة إلى "قواعد واضحة للطريق لضمان قدرة الشركات الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال على التنافس على أرض متكافئة"، وقالت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض كارين جان بيير للصحفيين إن "هذه المبادئ هي تتويج لأشهر من العمل الذي قامت به الإدارة والمشاركة مع العديد من أصحاب المصلحة"، "نتطلع إلى سماع أي تعليقات من شركات التكنولوجيا."
 
وأدخلت مجموعة من المشرعين من الحزبين تشريعات لمكافحة الاحتكار تهدف إلى كبح جماح عمالقة التكنولوجيا الأربعة - منصة Meta Platform's Facebook و Apple و Alphabet's Google و Amazon - من شأنها منع الشركات من تفضيل أعمالها الخاصة في نتائج البحث وطرق أخرى، وقال المشرعون إنهم يعتقدون أن لديهم 60 صوتًا في مجلس الشيوخ اللازمة للمضي قدمًا ، لكن لم يتم تحديد موعد للتصويت بعد.
 
وقال البيت الأبيض إن من بين القضايا التي نوقشت في اجتماع يوم الخميس ، والتي شملت العديد من كبار مسؤولي البيت الأبيض والمدعي العام لمنطقة كولومبيا كارل راسين وخبراء التكنولوجيا ، مكافحة الاحتكار والخصوصية والتمييز الخوارزمي ومجالات أخرى من سياسة التكنولوجيا.
 
وتشمل المبادئ الستة تعزيز المنافسة في قطاع التكنولوجيا. اعتماد تدابير حماية فدرالية قوية للخصوصية ، وخصوصية أكثر صرامة وحماية عبر الإنترنت للأطفال ؛ إلغاء الحماية القانونية الخاصة لمنصات التكنولوجيا الكبيرة ؛ زيادة الشفافية حول خوارزميات المنصات وقرارات تعديل المحتوى ؛ وإنهاء اتخاذ القرار الخوارزمي التمييزي.
 
وقال البيت الأبيض: "أدى ظهور منصات التكنولوجيا إلى ظهور تحديات جديدة وصعبة ، من أعمال العنف المأساوية المرتبطة بثقافات الإنترنت السامة ، إلى تدهور الصحة العقلية والرفاهية ، إلى الحقوق الأساسية للأمريكيين والمجتمعات في جميع أنحاء العالم التي تعاني من صعود منصات التكنولوجيا الكبيرة والصغيرة ".
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة