أكرم القصاص - علا الشافعي

مدربون يكسبون رهان المجازفة ويصنعون الإنجازات.. إيهاب جلال يقود المقاصة لأفريقيا.. عبد الحميد بسيونى يتوج بالسوبر مع الطلائع.. طارق العشرى تخصص بطولات لحرس الحدود.. وعلى ماهر صاحب الإنجازات فى فيوتشر والأسيوطى

الأحد، 01 يناير 2023 11:54 م
مدربون يكسبون رهان المجازفة ويصنعون الإنجازات.. إيهاب جلال يقود المقاصة لأفريقيا.. عبد الحميد بسيونى يتوج بالسوبر مع الطلائع.. طارق العشرى تخصص بطولات لحرس الحدود.. وعلى ماهر صاحب الإنجازات فى فيوتشر والأسيوطى طارق العشرى
كتبت ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"مفيش مستحيل" شعار ترفعه بطولة الدورى، والتي تكشف الكثير من المفاجآت التى تخالف التوقعات وتضرب بكلمة المستحيل عرض الحائط ، لتؤكد أن كرة القدم لا تعترف بالأسماء ولكن بالمجهود المبذول داخل المستطيل الأخضر.

وضرب أكثر من مدرب بالدوري المصري مثلاً رائعاً فى التفوق مع الفرق التى يتولون تدريبها، رغم أن كل التوقعات قبل بداية المواسم لم تكن فى صفهم لضعف الإمكانيات الفنية التى يمتلكونها وقت تولى المهمة، أو تخلي فرقهم عن نجومهم قبل انطلاق الموسم، وغيرها من الأسباب التي تختلف باختلاف الأندية.

وجاءت التوقعات بعدم تحقيق أي إنجاز، بل التواجد الشرفى فقط في جدول البطولة، ولكن خالف هؤلاء المدربون التوقعات، وحققوا إنجازات تم تسجيلها في تاريخ الأندية التي تولوا تدريبها.

ومن أبرز هؤلاء المدربين كل من:

على ماهر

حصد فريق فيوتشر أول لقب في تاريخه وهو كأس رابطة الأندية المصرية المحترفة في نسختها الأولى، بقيادة على ماهر، والذى استطاع أن يحقق البطولة مع الفريق في إنجاز يُحسب له و للاعبين.

وكان على ماهر خلال قيادته لفريق الأسيوطى قد صعد معهم إلى نصف النهائي على حساب الأهلى.

طارق العشرى

يُعد طارق العشرى من المدربين أصحاب البطولات في المسابقة المحلية، حيث سبق و تولى تدريب كل من  حرس الحدود وإنبي والشعب الإماراتى والمقاولون العرب والهلال السودانى ووادي دجلة والنادي المصري وطلائع الجيش، وتمكن من حصد بعض البطولات المحلية، حيث حقق بطولة كأس مصر مرتين موسم 2009 و2010، والسوبر المحلى موسم 2009 برفقة فريق حرس الحدود.

عبد الحميد بسيونى

تُوّج فريق طلائع الجيش بقيادة عبد الحميد بسيونى ببطولة السوبر المصري للمرة الأولى في تاريخه بعد الفوز على الأهلي بركلات الجزاء الترجيحية 3/2، خلال المباراة التى جمعتهما باستاد برج العرب فى السوبر المصرى، ليلجأ الفريقان إلى ضربات الجزاء الترجيحية، ليتوج باللقب الأول في تاريخ الفريق العسكري.

 ولجأ الأهلي وطلائع الجيش إلى ضربات الجزاء الترجيحية بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

 

إيهاب جلال

نجح إيهاب جلال في قيادة المقاصة للمشاركة في أفريقيا، حيث قاده للحصول على المركز الرابع في الدوري المصري، وفى المرة الثانية التي قاد فيها الفريق نجح في الحصول على المركز الثاني بالدوري المصري لموسم 2016-2017، وهو أفضل مركز يحصل عليه الفريق الفيومي في تاريخه، مما قاد النادي للمشاركة في بطولة دوري أبطال أفريقيا للمرة الأولى في تاريخه، ولكنه ودع المسابقة من الدور التمهيدي.

أيمن الرمادى

يعيش فريق أسوان أفضل أيامه في بطولة الدورى، تحت قيادة أيمن الرمادي، حيث قاد الفريق في 7 مباريات منذ توليه المهمة، نجح في تحقيق 4 انتصارات مقابل 3 هزائم، ولم يتعادل في أي مباراة، لينجح في حصد 12 نقطة تضع الفريق في المركز الثامن بالدوري، بعدما استلمه في المركز الأخير.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة