أكرم القصاص - علا الشافعي

مشاركون فى ندوة كتاب "كلمات فى زمن الأى كلام": يناقش مكارم الأخلاق ويهتم بالهوية

الجمعة، 20 يناير 2023 09:37 م
مشاركون فى ندوة كتاب "كلمات فى زمن الأى كلام": يناقش مكارم الأخلاق ويهتم بالهوية حفل توقيع كتاب "كلمات فى زمن الـ أى كلام" للكاتبة دينا شرف الدين
كتب أحمد إبراهيم الشريف - تصوير حسين طلال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استضاف نادى طلعت حرب فى منطقة العجوزة حفل توقيع كتاب "كلمات فى زمن الـ أى كلام" للكاتبة دينا شرف الدين، وذلك اليوم الجمعة، والكتاب يحتوى عددا من المقالات المهمة التى نشرتها الكاتبة فى موقع "اليوم السابع".
 
وحضر حفل التوقيع عدد من الفنانين والشخصيات العامة، منهم الفنان أحمد عبد العزيز، زوج الكاتبة، والفنان الكبير علي الحجار، والكاتب الصحفى مدحت وهبة. 
 
وقالت دينا شرف الدين، فى الندوة التي أدارتها الإعلامية أمل نعمان: "إن الأساس في الكتاب هو مكارم الأخلاق،  وهي فكرة أوحى إلىّ بها شقيقي الراحل عبد اللطيف، الذى اقترح أن أكتب عن مكارم الأخلاق في مقال، لكن أحمد عبد العزيز اقترح أن أكتب فى هذا الموضوع بالتفصيل، وقد قمت بالبحث الواسع، حيث حاطت المقالات بالعديد من الجوانب".
 
ومن ناحيته قال الدكتور محمد عز العرب، إن الكتاب مهم لأنه يهتم بالشخصية المصرية، والكتاب تناول مكارم الأخلاق من زوايا مختلفة، والكاتبة لا تحاول إيجاد مدينة فاضلة،  لكنها تعالج بعض العيوب الموجودة، والفكرة الأساسية في الكتاب أن الاسرة المتوازنة هي الحل للنجاة.
 
وقالت الدكتورة منال الشربيني: "جذبني العنوان جدا وهو يجمع بين الفصحى والعامية، كما أن الموضوع يكشف اهتمام دينا شرف الدين بالمرأة ومشكلاتها، كما تحدثت عن التعليم ومشاكله، كما أن مقالاتها استفادت من التراث المصري القديم مثل قانون ماعت". 
 
ومن جانبه قال محمد جاد فزاع: "أول ما لفت انتباهي هو العنوان، وعندما اكتشفت أنه مقالات أعجبتني الفكرة، لأن فكرة اختيار المقالات وتقديمها في كتاب هو تقليد صحفي قديم، واللغة في المقالات سلسة وصحيحة في الوقت نفسه،  كما لفت نظرى الاستشهادات الكثيرة والمهمة التي أضافت الى المقالات ثقلا".
 
ندوة كتاب كلمات فى زمن الأى كلام (1)
 
مدحت وهبة
 
 
ندوة كتاب كلمات فى زمن الأى كلام (2)
 
ندوة كتاب كلمات فى زمن الأى كلام (3)
 
ندوة كتاب كلمات فى زمن الأى كلام (4)
 
ندوة كتاب كلمات فى زمن الأى كلام (5)
 
ندوة كتاب كلمات فى زمن الأى كلام (6)
 
ندوة كتاب كلمات فى زمن الأى كلام (7)
 
ندوة كتاب كلمات فى زمن الأى كلام (8)
 
ندوة كتاب كلمات فى زمن الأى كلام (9)
 
ندوة كتاب كلمات فى زمن الأى كلام (10)
 
ندوة كتاب كلمات فى زمن الأى كلام (11)
 
ندوة كتاب كلمات فى زمن الأى كلام (12)
 
ندوة كتاب كلمات فى زمن الأى كلام (13)
 
ندوة كتاب كلمات فى زمن الأى كلام (14)
 
ندوة كتاب كلمات فى زمن الأى كلام (15)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة