أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس الشيوخ يحيل طلبى مناقشة عن السياحة للجنة المختصة.. ويرفع الجلسة العامة

الأحد، 22 يناير 2023 03:06 م
رئيس الشيوخ يحيل طلبى مناقشة عن السياحة للجنة المختصة.. ويرفع الجلسة العامة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أحال المستشار الدكتور عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، طلبي المناقشة العامة التي تم مناقشتهما فى الجلسة اليوم الأحد، حول خطة وزارة السياحة والآثار للارتفاع بالإيرادات السياحية وزيادة عدد السياح الزائرين لمصر، وعن سياسة الحكومة في وضع استراتيجية قومية لتحسين الوضع السياحي في مصر وخاصة في موسم الشتاء الذي يشهد متغيرات دولية يجب استغلالها، وما دار بشأنهما من مناقشات وتعقيب وزير السياحة والآثار، إلى لجنة الثقافة والإعلام والسياحة والآثار بالمجلس، لبحثهما وإعداد تقرير عنهما للعرض على المجلس.
 
جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، اليوم الأحد، لمناقشة طلب مناقشة عامة حول خطة وزارة السياحة والآثار للارتفاع بالإيرادات السياحية وزيادة عدد السياح الزائرين لمصر، وطلب مناقشة عامة عن سياسة الحكومة في وضع استراتيجية قومية لتحسين الوضع السياحي في مصر وخاصة في موسم الشتاء الذي يشهد متغيرات دولية يجب استغلالها.
 
وعليقا على حديث الدكتور أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، قال رئيس مجلس الشيوخ: "شكرا للوزير على هذا العرض الرائع الذي غطى كثير من الجوانب، وإن كنا نطمح أكثر، لأن هناك أمور أخرى تتعلق بحماية الآثار واسترداد الآثار من الخارج، ويهمنا خلال فترة قريبة أن نسمع رأى الوزارة فيها وأن يكون الموضوع محل اهتمام".
 
وأعلن المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رفع الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، على أن تعقد الجلسة القادمة فى الساعة الواحدة ظهر غد، الاثنين.
 
وكان المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، أكد على ضرورة الاهتمام بتشجيع وتنشيط السياحة الصحية والعلاجية فى مصر، مشيرا إلى أن هناك جهود تبذلها الدولة فى ملف السياحة، وأن الاحتفالات التي أقامتها مصر فى السنوات الأخيرة المتعلقة بالسياحة والاكتشافات الأثرية ومثل موكب المومياوات وطريق الكباش وغيرها، أبهرت العالم.
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة