أكرم القصاص - علا الشافعي

"القاهرة الإخبارية" تعرض تقريرا حول انقسام دول الاتحاد الأوروبى بشأن قوانين اللجوء

الثلاثاء، 24 يناير 2023 06:00 ص
"القاهرة الإخبارية" تعرض تقريرا حول انقسام دول الاتحاد الأوروبى بشأن قوانين اللجوء صورة من التقرير
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عرضت قناة القاهرة الإخبارية تقريرا تليفزيونيا، بعنوان "انقسام دول الاتحاد الأوروبى بشأن قوانين اللجوء ..مأساة اللاجئين تتفاقم عالميا".
 
وذكر التقرير أنه ما بين قوانين النزوح فى الدول الكبرى وتداعيات الحرب الأوكرانية يواجه لاجئوا العالم مصيرا غامضا محفوفا بالمخاطر، خاصة فى ظل تدهور الأوضاع المعيشية فى دول أوروبا وتباين المواقف بشأن التعامل مع هذا الوضع.
 
وأضاف التقرير أن العالم أصبح أمام اختبار حقيقى، فاللاجئون فى العالم ما بين الأزمة الاقتصادية والقوانين الدولية، لافتال إلى أن عام 2022 كان مثقلا بالحروب والأزمات الإنسانية وفى مقدمتها معاناة اللاجئين النازحين حول العالم والتى تفاقمت خلال العام الماضى نتيجة إندلاع الحرب الروسية الأوكرانية فى الرابع والعشرين من فبراير الماضى.
 
وتابع التقرير أن هناك صراعات ونزاعات مسلحة مستمرة فى بعض المناطق حول العالم مما أدى إلى زيادة أعداد اللاجئين والنازحين قصرا، حيث سجلت مفوضية الأمم المتحدة للاجئين نحو 4 ملايين و800 ألف شخص من طالبى الحماية المؤقتة وتحديدا فى بلدان شرق الاتحاد الأوروبى وبولندا وألمانيا ودول البلطيق.
 
وفى وقت سابق، قال الدكتور عمار بجبوج المتخصص في قضايا اللاجئين، إن الخطة البريطانية لترحيل اللاجئين مدتها 5 سنوات وتقضي بترحيلهم إلى رواندا عن طريق تقديم طلبات بذلك، وبالتالي لا يجب ترحيلهم إذا ما رفضوا الترحيل والإبقاء عليهم داخل بريطانيا.
 
وأضاف خلال شاشة «القاهرة الإخبارية»، أن الخطة تحد كبير لسمعة بريطانيا في ملف حقوق الإنسان، متوقعًا أنها لن تُنفذ وذلك لطعن العديد من اللجان المجتمعية عليها.
 
وأوضح أنه قبل تلك الأزمة وتوافد الكثير من اللاجئين كانت الأمور تسير بشكل طبيعي، ولكن بعد الموجة الأخيرة من الهجرة إلى بريطانيا لم تعد تتحمل مراكز الإيواء الأعداد، ولا يوجد خطة من الحكومة البريطانية لتوسعتها، وهو ما دفع الحكومة لإقرار قانون الترحيل إلى رواندا.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة