أكرم القصاص

رحلة إنجاز من العشوائية إلى المظهر الحضارى.. تطوير ورفع كفاءة سوق الدهشورى بمدينة بنى سويف على مساحة 2900 متر.. بدء تسليم الموقع للشركة المنفذة.. والمحافظ: أعمال التطوير تتضمن إنشاء 79 باكية وفرشا للخضار

الأربعاء، 25 يناير 2023 05:00 ص
رحلة إنجاز من العشوائية إلى المظهر الحضارى.. تطوير ورفع كفاءة سوق الدهشورى بمدينة بنى سويف على مساحة 2900 متر.. بدء تسليم الموقع للشركة المنفذة.. والمحافظ: أعمال التطوير تتضمن إنشاء 79 باكية وفرشا للخضار محافظ بنى سويف يستمع إلى الأهالى بخصوص سوق الدهشورى
بنى سويف هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد مدينة بنى سويف العديد من المشروعات الخدمية التى تهدف إلى تطوير الشكل الحضارى للمدينة والقضاء على العشوائيات فى إطار خطة الدولة للقضاء على العشوائيات وتحويل أماكن الخدمات الحيوية لمواقع خدمية حضارية بحيث يكون الموقع لائقا بمقدم الخدمة ومتلقى الخدمات، خاصة بالأسواق ومواقف السيارات.

 

ويعد سوق الدهشورى وسط مدينة بنى سويف أحد الأسواق الموجودة بالمدينة والذى يضم بائعة الخضراوات والفواكه والأسماك والدواجن بخلاف الأكشاك التجارية .

 

وشهد الشوق خلال الفترة الماضية جولات من قبل الدكتور محمد هانى محافظ بني سويف على أرض الواقع لمناقشة كيفية إيجاد الحلول والبدائل المطلوبة لتطوير السوق وتحويله لمكان حضارى بالتعاون مع صندوق تطوير العشوائيات التابع لرئاسة مجلس الوزراء، وذلك فى إطار خطة الدولة للقضاء على العشوائيات وتحويل أماكن الخدمات الحيوية لمواقع خدمية حضارية بحيث يكون الموقع لائقا بمقدم الخدمة ومتلقى الخدمات، خاصة بالأسواق ومواقف السيارات.

 

وأكد الدكتور محمد هانى محافظ بني أن الشركة المنفذة لتطوير السوق تسلمته بالفعل تمهيداً لتطويره والبدء في أعمال التطوير ، مشيرا إلى أنه تم تشكيل لجنة، لتيسير إجراءات وأعمال مشروع تطوير السوق، من خلال تذليل كافة العقبات التي تواجه أعمال التنفيذ، وتنسيق الجهود حتى الانتهاء من تنفيذ المشروع، الذي يمثل أهمية حيوية للمواطنين، موجها بإعداد تقرير أسبوعي عن مستجدات العمل والحلول المنفذة حيال المعوقات، ومتابعة المشروع مع التخطيط العمراني بشكل يومي للوقوف على الإجراءات المنفذة.

 

وأكد الدكتور محمد هانى محافظ بني سويف أن أعمال تطوير ورفع كفاءة السوق، ستكون على مساحة إجمالية تزيد عن 2900متراً ،حيث تتضمن أعمال التطوير إنشاء 79 باكية وفرش للخضار و18 باكية لبيع الأسماك، بجانب تطوير الأكشاك الخارجية القائمة حالياً وعددها 39 كشكاً مع إضافة 33 كشكاً جديداً، لاستيعاب كافة الباعة الموجودين بالسوق .

 

وتابع محافظ بني سويف: يتضمن مشروع التطوير مراعاة الصورة الحضارية للمنطقة وتوفير مكان مناسب وحضاري للتسوق، والذي يكون في صالح المواطنين سواء الباعة أو المترددين على الأسواق وسكان المنطقة، فضلاً عن تيسير الحركة المرورية بالشكل المطلوب.

 

 

307977-محافظ-بنى-سويف-يتفقد-سوق-الدهشورى-(7)
 
382405-محافظ-بنى-سويف-يتفقد-سوق-الدهشورى-(8)
 
IMG-20230123-WA0009




مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة