أكرم القصاص - علا الشافعي

خبير لـ"إكسترا نيوز": زيارة الرئيس السيسى لأرمينيا تعكس إرادة الدولة المصرية

الإثنين، 30 يناير 2023 06:00 ص
خبير لـ"إكسترا نيوز": زيارة الرئيس السيسى لأرمينيا تعكس إرادة الدولة المصرية جانب من المداخلة
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور طارق البرديسى، خبير العلاقات الدولية، إن زيارة الرئيس السيسى لأرمينيا تعكس إرادة الدولة المصرية، لافتا إلى أن الرئيس السيسى يقوم بنفسه بعرض ما قامت به مصر وتحقيق النقلة النوعية الضخمة والطفرة غير المسبوقة فى مجالات البنية التحتية والطاقة وغير ذلك من المجالات لمزيد من ترسيخ التعاون مع أرمينيا.
 
وأكد طارق البرديسى خلال مداخلة هاتفية بقناة "إكسترا نيوز"، أن الرئيس السيسى يقوم بالعرض والتسويق ونسج هذه العلاقات ولا يوكل ذلك لوزير مختص تأكيدا على رغبة القيادة وإرادة الدولة فى خلق مشروعات واستثمارات وتوفير فرص عمل وصناعة الحياة.
 
ولفت طارق البرديسى إلى أن نسج وغزل المستقبل لن يتأتى إلا بمثل هذه الزيارات التى يقوم بها الرئيس السيسى لتوثيق وترسيخ هذه العلاقات مع كافة الدول والبحث عن الفرص المتاحة، مشيرا إلى أن الرئيس الأرمينى أكد على أن هذه المباحثات مثمرة وزيارة الرئيس السيسى شرف عظيم لنا.
 
وفى وقت سابق، قال السفير محمد حجازي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى أرمينيا مهمة للغاية، لاسيما وأن علاقات مصر وأرمينيا لها أواصر تاريخية وثقافية واقتصادية وسياسية، "يرتبط الأرمن بكل ما هو جميل بمصر، ولدينا نموذج في نوبار باشا أول رئيس وزراء لمصر وهو من الجالية الأرمينية".
 
أضاف حجازي، في مداخلة تليفزيونية، أن ختام الجولة الهامة التي قام بها الرئيس السيسي، والتي بدأت بالهند وأذربيجان وأرمينيا تعكس حرص مصر في هذه المرحلة شديدة الاضطراب في الأوضاع السياسية، لتكوين شراكات جديدة تستند إليها مصر في وقت تتعرض فيه دول العالم المختلفة لأزمات اقتصادية وأزمات في أمن الطاقة وسلاسل القيمة الغذائية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة