أكرم القصاص - علا الشافعي

تعيين 150 ألف معلم لسد العجز.. جهود تطوير التعليم قبل الجامعى.. فيديو

الأربعاء، 04 يناير 2023 10:00 ص
تعيين 150 ألف معلم لسد العجز.. جهود تطوير التعليم قبل الجامعى.. فيديو وزارة التربية والتعليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعمل الدولة المصرية على تطوير منظومة التعليم قبل الجامعى وتحسين الخدمة التعليمية المقدمة للطلاب بعدد من البرامج والمبادرات الطموحة، حيث إنه هناك قرابة 25 مليون طالب فى نحو 55 ألف مدرسة بمختلف المحافظات.


 
ومن أبرز جهود وزارة التربية والتعليم تطوير 90 منهجا دراسيا قائما حسب منهجية الجدارات من إجمالى 125 منهجا ومراجعتها من قبل ممثلى سوق العمل واستحداث 30 منهجا جديدا، على أن يتم الانتهاء من تطوير جميع المناهج وتدريب جميع المعلمين وتطبيقها فى جميع المدارس بحلول أكتوبر 2024، كما يتم العمل على تعيين 150 ألف معلم على مدار 5 سنوات لسد العجز فى أعضاء هيئة التدريس.
 
والتوسع فى مدارس التكنولوجيا التطبيقية حيث وصلت إلى 43 مدرسة وإدخال عشرات التخصصات الجديدة فى مدارس التعليم الفنى تلبية لاحتياجات سوق العمل، والتوسع فى مدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا لتصل إلى 15 مدرسة، والتوسع فى المدارس المصرية اليابانية وتوفير تعليم دولى بأسعار مخفضة  من خلال نماذج المدارس الرسمية الدولية، وتجهيز قرابة 2500 مدرسة ثانوى بالفايبر والإنترنت، وتحديث وتصميم مناهج للصفوف من رياض الأطفال حتى الصف الخامس الابتدائى.
 
بالإضافة إلى أنه تسليم أجهزة التابلت منذ 2018 حتى الآن لقرابة 3 ملايين طالب ومعلم، وهناك مليون و200 ألف طالب بالثانوية العامة تخرجوا وفق نظام التقييم الجديد.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة