أكرم القصاص - علا الشافعي

ناقدة فنية: إعادة إحياء الفن بالمدارس تحارب الأفكار الظلامية

الأحد، 08 يناير 2023 09:42 ص
ناقدة فنية: إعادة إحياء الفن بالمدارس تحارب الأفكار الظلامية الناقدة الفنية
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في إطار اهتمام الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بإعادة إحياء الفن بالمدارس، قالت الكاتبة والناقدة المسرحية هند سلامة، إن هذه المبادرة تؤسس لاكتشاف مواهب من الطفولة بالإضافة إلى اهتمام الأهالي بالمسرح، مضيفة: سيؤسس لقاعدة مشاهدة ومشاركة المسرح بعد تراجع فترة كبيرة".

وأضافت هند سلامة في تصريحات لبرنامج "هذا الصباح" على شاشة إكسترا نيوز": إن هذه المبادرة من شأنها تنمية تذوق الفن ومحاربة الأفكار الظلامية والإرهاب، مشيرا إلى أهمية دور الإعلام في الاهتمام بهذه القضية".

ونوهت إلى أن المبادرة جاءت بعد غياب اهتمام وزارة التعليم بالمسرح في المدارس، معلقة بقولها: "وزارة التعليم لم تكن مهتمة بشكل أساسى بالمسرح باستثناء بعض المدارس الدولية".

ودشن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مبادرة "إحياء المسرح المدرسي والفنون بالمدارس المصرية"، وذلك خلال العرض المسرحي "تقدر" بالتعاون مع وزارة الثقافة ومجموعة قنوات مدرستنا والشريك الإعلامي "المتحدة للخدمات الإعلامية".

 
وأكد الدكتور رضا حجازي، خلال كلمته في ختام العرض، أن المدرسة هي المكان الحقيقي للتعليم والتعلم، وذلك بغرض تحقيق النمو الشامل للطالب من الناحية المهارية والوجدانية والمعرفية، مشيرًا إلى أنه من حق كل طالب أن يمارس جميع الأنشطة في المدرسة سواء الرياضية أو الفنية أو الثقافية أو العلمية.
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة