أكرم القصاص - علا الشافعي

«القاهرة الإخبارية» تعرض تقريرا عن أسلحة يمكنها ضرب أهداف داخل روسيا

الأربعاء، 01 فبراير 2023 06:17 م
«القاهرة الإخبارية» تعرض تقريرا عن أسلحة يمكنها ضرب أهداف داخل روسيا الحرب الروسية الأوكرانية -أرشيفية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت قناة القاهرة الإخبارية تقريرا بعنوان «تسمح بضرب أهداف داخل الأراضي الروسية.. أسلحة المدى الطويل تُهدد موسكو».

 

وقال التقرير: «بينما باتت أوكرانيا على أعتاب عامها الأول دون حل لأزمتها، يتواصل الحشد الغربى الداعم للبلد الأوراسى، حيث أعلن مسؤولون أمريكون، أن الولايات المتحدة تعد حزمة مساعدات عسكرية بقيمة مليارين و200 مليون دولار لأوكرانيا».

 

وأضاف: «ومن المتوقع أن تشمل لأول مرة سلاحا بعيد المدى، وحسب وسائل إعلام أمريكية فإنه من المقرر إعلان المساعدات الجديدة خلال أيام قليلة على أن تشمل معدات دعم لأنظمة الدفاع الجوى باتريوت، وذخائر دقيقة التوجيه وصواريخ جافلين متوسطة المدى المضادة للدبابات».

 

وتابع: «من المرجح شراء جزء من حزمة المساعدات من خلال صندوق يعرف باسم مبادرة المساعدات الأمنية الأوكرانية الذي يسمح لإدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن بالحصول على أسلحة من شركات لأسلحة بدلا من مخزونات الجيش».

 

واستطرد: «سيشترى الصندوق سلاحا جديدا بهدف إرساله إلى كييف، وهو القنبلة ذات القطر الصغير التي تصنعها شركة بوينج بالتعاون مع شركة ساب السويدية، ويبلغ مدى القنبلة 150 كلم، ووفق مختصين فإن أسلحة المدى الطويل تسمع للقوات الأوكرانية بضرب أهداف روسية كانت بعيدة المنال، كما ستساعدها على مواصلة الضغط على القوات الروسية عن طريق الهجمات الماضدة خلف خطوط القتال الأمامية».










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة